سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1


أخبار الاقتصاد والاسواق العالمية من سوق المال 29/05/2013

منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي تخفض توقعات النمو العالمي وتتوقع نمو الاقتصاد البرازيلي 2.9%

سوق المال – توقعات الركود في منطقة اليورو يجب أن يكون أسوأ من ذلك هذا العام مما دفع منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي (OECD) لخفض تقديراته لنمو الاقتصاد العالمي يوم الاربعاء، على الرغم من الوضع بشكل عام جيد في الولايات المتحدة واليابان.

وتوقعت منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي في تقرير آفاق الاقتصاد النصف سنوي أن الاقتصاد العالمي سينمو بنسبة 3.1 % في عام 2013 قبل أن يتسارع إلى 4 % في عام 2014.

واظهر التقدير رؤية أكثر تشاؤما مما كان عليه في نوفمبر الماضي عندما قدرت المنظمة النمو العالمي عند 3.4 % في 2013 و 4.2 % في 2014.

وبالنسبة للبرازيل، خفضت لمنظمة توقعات النمو لهذا العام إلى 2.9 % من 4 % في نوفمبر. وتوقعت ان ينمو الاقتصاد بنسبة 3.5 % في 2014>

كما خفضت المنظمة توقعات النمو في الولايات المتحدة إلى 1.9 % في 2013 من 2 % في تقرير نوفمبر.

ورفعت المنظمة توقعات الانكماش في منطقة اليورو إلى -0.6 % في 2013 مقابل -0.1 % في تقرير نوفمبر.

وبالنسبة لنمو الصين, خفضت المنظمة النسبة النمو المتوقع في 2013 إلى 7.8 % من 8.5 % في نوفمبر.

وتوقعت المنظمة ان يتراجع النمو الألماني في 2013 إلى 0.4 % من 0.6 % في نوفمبر.

www.souqelmal.com


* اعداد العاطلين في المانيا ترتفع بقوة لتفوق التوقعات في مايو ومعدل البطالة يستقر دون تغير
سوق المال - اعلن مكتب العمل الألماني يوم الاربعاء ان اعداد العاطلين في المانيا قفزت بقوة في مايو لتفوق توقعات المحللين لكن معدل البطالة استقر دون تغير قرب ادنى مستوياته منذ توحد الألمانيتين, اي قبل اكثر من عقدين من الزمن. .

وذكر التقرير الشهري عن سوق العمل الألماني ان عدد العاطلين عن العملارتفع بمقدار 21 الف عاطل ليصل الإجمالي إلى 2 مليون و 963 الف عاطل في مايو. وكانت متوسط توقعات المحللين يرجح ارتفاع عدد العطلين بمقدار 5 الآف عاطل. وبلغ اعلى توقع ارتفاع بمقدار 10 الآف عاطل.

ورغم هذا الارتفاع القوي استقر معدل البطكالة الشهري دون تغير عند مستواه الحالي 6.9 % ليتوافق مع التوقعات.

وقال رئيس مكتب العمل الألماني عقب اعلان البيانات " بشكل عام , لا يزال سوق العمل الالماني في حالة جيدة ويقوم بأداء قوي في مناخ اقتصادي صعب".

www.souqelmal.com



* مبيعات التجزئة اليابانية تهبط بوتيرة أقل من المتوقع خلال أبريل
سوق المال - هبطت مبيعات التجزئة اليابانية بنسبة 0,1% خلال أبريل مقارنة بنفس الشهر من العام السابق، وتنخفض للشهر الرابع على التوالي إلا أن وتيرة التراجع تنحسر.

ويقارن هذا التراجع بمتوسط توقعات السوق الذي كان يشير إلى انخفاض سنوي قدره 0,4%.

www.souqelmal.com


رئيس الوزراء الأسباني يدعو لإصلاحات أوروبية تساعد الشركات الصغيرة

سوق المال - قال رئيس الوزراء الأسباني ماريانو راخوي يوم الثلاثاء أن بنك الاستثمار الأوروبي والبنك المركزي الأوروبي يجب أن يفعلا المزيد للمساعدة في تدفق الائتمان للشركات الصغيرة.

وفي حديثه بمؤتمر في باريس حول بطالة الشباب، قال راخوي أيضا أن الاتحاد الأوروبي "يجب أن يؤسس ألية تستثني مؤقتاً من العجز العام تكلفة الإعفاءات التي تُمنح من مساهمات الضمان الاجتماعي عندما يتم توظيف شباب".

www.souqelmal.com
 

أعلى