شروق الامل

الوسـام الماسـي
#1


مؤخرا، إنضمت لايدي غاغا إلى قائمة المشاهير الآخرين الذي يستعملون كريمات ومستحضرات مضادة للصلع لأنها خافت من أن تخسر شعرها. ولكن ليدي غاغا ليست الوحيدة التي تعاني من هذه المشكلة، هناك الملايين من السيدات اللاتي يشعرن بالقلق من التعرض للصلع.

نقدم لكم بعض المشاكل الشائعة للشعر وبعض النصائح للتغلب عليها:

قشرة الرأس: تنقع كمية من بذور الحلبة في كمية من الماء طوال الليل ثم تطحن جيدا لتشكل معجونا رقيقا في الصباح. يوضع المعجون على الرأس لمدة 30 دقيقة ثم يغسل. هذه الوصفة لا تساعد على تبريد الرأس بل وتخلصك من قشرة الرأس المزمنة أيضا.

سقوط الشعر: تخلط كمية من زيت جوزالهند وزيت السمسم. يضاف زيت املا (عنب الثعلب)، وبعض أوراق الكركدية البيضاء ويغلي لمدة 20 دقيقة. يترك الخليط ليبرد ثم يدهن الشعر والرأس بالزيوت، ويغسل بعد 20 دقيقة. يساعد هذا العلاج على منع سقوط الشعر.

الشعر الرمادي: تنقع الحناء في وعاء حديدي لمدة 3 ساعات على الأقل. يضاف اللبن الرائب الحامض وعصير نصف ليمونة إلى المعجون ثم يوضع على الشعر. يغسل بعد 2- 3 ساعات.

قلة لمعان الشعر: توضع كمية من بياض البيض حسب طول الشعر على كامل الشعر. ويترك لمدة 30 دقيقة ويشطف بالشامبو. البيض سيعطي الشعر لمعانا جميلا.

الشعر الهش: إذا كان شعرك هشا بسبب الافراط في الصبغة أو الحناء. يدلك الرأس والشعر بالزيت قبل غسله بالماء.

الاطراف المتقصفة: يعمل التدليك بالزيت على علاج الاطراف المتقصفة. استعملي زيت جوز الهند الحار ولفي شعرك بمنشفة مغطاة بالماء الساخن. ثم قومي بغسل الشعر بالماء البارد.

بعد الغسيل بالشامبو، يغسل الشعر بالماء البارد. هذا سيغلق أي مسامات مفتوحة على الرأس ويضمن عدم تقصف الشعر.


 

Mohamed Kamel

عضو ذهبي
#2
كنت محتاجها
جزاك الله خيرا
....
 

alparq000

الوسـام الماسـي
#4
مشكوررررر يغالي بارك الله فيك
 
محـــمد ظافـــر

محـــمد ظافـــر

مجموعة الإدارة
#5
شكرا للفائدة
 

المنسي عمر

عضو مميز
#6
بارك الله فيك..
 
ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
#7
جزاك الله خيرآ
والف شكرلك
 

أعلى