سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1




اهم اخبار اسواق النفط والطاقة من سوق المال 28/05/2013


خام برنت يتأرجح حول 103 دولار مع تدهور توقعات الطلب وارتفاع المخزونات

سوق المال – استقرت أسعار خام برنت حول مستوى 103 دولار للبرميل يوم الثلاثاء وسط مخاوف حول الاقتصاد العالمي ووفرة الامدادات غير أن بعض المتعاملين يقولون إن بداية موسم الرحلات الصيفية في الولايات المتحدة قد تدعم الأسعار إلى جانب مخاطر صراعات الشرق الاوسط.

ودفع انكماش أنشطة المصانع في الصين وزيادة مخزونات البنزين في الولايات المتحدة الأسعار للهبوط ويقول محللون إن برنت قد ينخفض أكثر.

وقالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية ان مخزونات النفط الخام الامريكية عند اعلى مستوياتها على الاطلاق بينما ترتفع مخزونات البنزين الامريكية في الوقت الذي يصل فيع الطلب الموسمي إلى ذروته.

لكن تصاعد العنف في سوريا يهدد بالانتشار في باقي الشرق الاوسط الذي يمثل نحو خُمس امدادات النفط العالمية تقريبا.

وبالامس, فشلت محاولة تجديد حظر بيع الاسلحة الاوروبية للثوار السوريين, ومن المحتمل ان تشرع بريطانيا وفرنسا في إمداد الثوار بالأسلحة في وقت لاحق من العام.

وقال تشن هواي لي المحلل لدى فيليب فيوتشرز في سنغافورة "قد ينخفض الطلب على النفط من الصين مع انكماش مؤشر مديري المشتريات للمرة الأولى في سبعة أشهر ومن المستبعد أن نرى برامج تحفيز قوية على المدى القصير."

وتابع "مازلنا نتوقع هبوطا .. على الأرجح سيلقى برنت دعما عند مستوى 100 دولار."

وعند الساعة 9:20 بتوقيت جرينتش, ارتفع سعر الخام الاوروبي في عقد يوليو 94 سنت ليصل إلى 103.54 دولار للبرميل بعد ان تحرك منذ الصباح بين 102.48 دولار و 103.60 دولار.

وربح الخام الامريكي في عقد يوليو 51 سنت ليسجل اعلى مستويات الجلسة عند 94.66 دولار للبرميل.

www.souqelmal.com
 

أعلى