شروق الامل

الوسـام الماسـي
إنضم
14 فبراير 2013
المشاركات
8,566
الإعجابات
3,630
الإقامة
فى القلوب الطيبة
الجنس
Female
#1


ملايين الحسنات في 9 كلمات
الحمد الله الذي يعطي الكثير على القليل ، ويتفضل على العمل الصغير بالأجر الكبير ، وينظر إلى القلوب والأعمال ، ولا ينظر إلى الصور والأموال ، وهو العظيم القدير ، والصلاة والسلام على البشير النذير ،والسراج المنير ، خير هاد وأقوم دليل ، ما من خير إلا ودل عليه ورغب فيه وسابق إليه وبعد :

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه ، لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا ، ومن دعا إلى ضلالة ، كان عليه من الإثم ، مثل آثام من تبعه ، لا ينقص من آثامهم شيئا )

اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات

- عن عبادة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( من استغفر للمؤمنين و المؤمنات ، كتب الله له بكل مؤمن و مؤمنة حسنة ))
- عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من قرأ حرفا من كتاب الله فله به حسنة ، و الحسنة بعشر أمثالها ، لا أقول ( آلم) حرف ، و لكن : ألف حرف و لام حرف و ميم حرف ))
و الله يضاعف لمن يشاء ..
- عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان ، حبيبتان إلى الرحمن : سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم ))
- عن جويرية رضي الله عنها ، أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج من عندها بكرة حين صلى الصبح و هي في مسجدها ، ثم رجع بعد أن أضحى و هي جالسة فقال : (( ما زلت على الحال التي فارقتك عليها ؟ )) قالت : نعم . قال صلى الله عليه وسلم : (( لقد قلت بعدك أربع كلمات ثلاث مرات لو وزنت بما قلت هذا اليوم لوزنتهن : سبحان الله و بحمده ، عدد خلقة ، و رضا نفسه ، و زنة عرشه ، و مداد كلماته ))
- عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ذات يوم لأصحابه : (( قولوا سبحان الله وبحمده مائة مرة . من قالها عشرا كتبت له مائة ، و من قالها مائة كتبت له ألفا ، و من زاد زاده الله ، و من استغفر غفر الله له ))
- عن أبي الدرداء، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "أيعجز أحدكم أن يقرأ في ليلة ثلث القرآن؟" قالوا: وكيف يقرأ ثلث القرآن؟ قال "قل هو الله أحد، تعدل ثلث القرآن".رواه البخاري ومسلم.
- عن النبي صلى الله عليه وسلم: (سيد الاستغفار أن تقول: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت. قال: ومن قالها من النهار موقنا بها، فمات من يومه قبل أن يمسي، فهو من أهل الجنة، ومن قالها من الليل وهو موقن بها، فمات قبل أن يصبح، فهو من أهل الجنة). رواه البخاري

وأخيرا..... كم لأصحاب المواقع من ملايين الملايين من الحسنات إزاء نشر هذا الموضوع

و تمكين زوار مواقعهم من تطبيق ما جاء فيه ؟!

وكم من ملايين الحسنات تنتظرك أيها القارئ إن نشرت هذا الموضوع في مجتمعاتك الخاصة، والمواقع بإذن الله
والمنتديات والمجموعات على الشبكة العنكبوتية؟

اللهُم تقبلْ منا صالح الأعْمال واجْعلها خالصة لوجْهك الكريم..

وصل اللهُم وسلمْ وباركْ على سيدنا مُحمدٍ وعلى آله وأصْحابه وأتْباعه بإحْسانٍ إلى يوْم

الدين، والحمْدُ لله رب العالمين.


لا تنسونا من صالح دعائكم
 

رمزي الجزائري

الوسـام الذهبي
إنضم
14 أبريل 2013
المشاركات
1,529
الإعجابات
197
الإقامة
الجزائر
#2
بارك الله فيكي.
 

alparq000

الوسـام الماسـي
إنضم
21 سبتمبر 2003
المشاركات
4,086
الإعجابات
1,483
#3
تسلم الايادى ويخليك لنا
 
أبوأحمدهشام

أبوأحمدهشام

عضوية الشرف
إنضم
6 أبريل 2009
المشاركات
6,388
الإعجابات
4,881
الإقامة
NETHERLAND
الجنس
Male
#4
بارك الله فيكي...
 

جهاد ع

عضوية الشرف
إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
13,400
الإعجابات
794
الإقامة
الاردن
الجنس
Male
#5
جزاك الله خيرا اختنا الكريمة وجعله في ميزان حسناتك
 

أعلى