سوق المال

عضو مميز
#1




اهم اخبار اسواق النفط والطاقة من سوق المال 22/05/2013


خام برنت يتراجع دون 103 دولار وسط مخاوف تراجع الطلب وارتفاع المخزونات

سوق المال – تراجع سعر خام برنت دون مستوى 103 دولار للبرميل يوم الأربعاء مع تأثر الأسعار ببيانات تظهر قفزة مفاجئة في مخزونات البنزين الأمريكية مما اثار مخاوف من تباطؤ الطلب في فصل الصيف في أكبر بلد مستهلك للنفط الخام في العالم.

وقال معهد النفط الامريكي في وقت متأخر من يوم الثلاثاء ان مخزون البنزين في الولايات المتحدة ارتفع 3 مليون برميل الاسبوع الماضي مما يظهر ان سوق الوقود المحلي متخم بالامدادات خلال موسم الاستهلاك الاعلى نتيجة الرحلات بالسيارات.

لكن الخسائر جاءت محدودة قبيل صدور وقائع اجتماع البنك المركزي الأمريكي في وقت لاحق اليوم والتي سيجري فحصها بحثا عن تفاصيل عن السياسة بالغة التيسير التي ينتهجها البنك وذلك بعد مؤشرات على أن برنامج شراء السندات سيستمر لفترة.

وتصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بياناتها لمخزونات النفط ومشتقاته عند الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش اليوم الاربعاء, ويتوقع المحللون تراجع مخزونات الخام 800 ألف برميل واستقرار مخزونات البنزين دون تغير.

وجاء تراجع الدولار من اعلى مستوياته في 34 شهر ليدعم استقرار اسعار النفط الذي عادتاً ما يميل للتحرك عكس اتجاه حركة العملة اللامريكية.

وعند الساعة 10:40 بتوقيت جرينتش, خسر سعر الخام الاوروبي في عقد يوليو 77 سنت ليسجل 103.14 دولار للبرميل بعد ان تحرك بين 102.92 دولار و 103.71 دولار.

وانخفض سعر الخام الامريكي في عقد يوليو 63 دولار للبرميل بعد ان سجل ادنى مستويات الجلسة عند 95.34 دولار.

www.souqelmal.com
 

أعلى