سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1




أهم تطورات واخبار مؤشرات الأسهم والبورصة من سوق المال 22/05/2013


* الأسهم الأوروبية مستقرة قرب أعلى مستوياتها في عدة سنوات
سوق المال - استقرت الأسهم الأوروبية قرب أعلى مستوياتها في عدة سنوات يوم الأربعاء وسط أجواء من الحذر قبيل شهادة رئيس البنك المركزي الأمريكي في وقت لاحق يوم الاربعاء وإثر موجة صعود في الأسهم.

لكن المتعاملين قالوا إن أي تراجع سيكون محدودا وقصير الأمد نسبيا وهو ما قد يتيح مزيدا من فرص الشراء.

وتراجع مؤشر يوروفرست300 بنسبة 0.1 % ليصل إلى 1252 نقطة بعد ان ارتفع هذا الشهر إلى أعلى مستوياته في 5 سنوات, وصعد مؤشر يورو ستوكس50 للأسهم القيادية بمنطقة اليورو 0.1 % مسجلا 2825 نقطة.

وصعدت أسواق الأسهم العالمية بفضل عمليات ضخ السيولة وخفض أسعار الفائدة من بنوك مركزية رئيسية وقد يعطي بن برنانكي رئيس المركزي الأمريكي تلميحات جديدة بشأن سياسة البنك المركزي خلال شهادته امام الكونجرس الامركي في وقت لاحق من اليوم.

وقال تيري توريسون العضو المنتدب لشركة مكلارن للأوراق المالية في موناكو "نحن بصدد استراحة قصيرة (في الأسهم الأوروبية) لكن لا أحبذ المراهنة على تراجع الأسعار في هذه السوق. أي تراجع سيكون فرصة للشراء"

وفي بداية تعاملات الاسواق الاوروبية, تراجع كلا من مؤشر داكس الألماني وكاك الفرنسي 0.1 %, بينما ربح مؤشر إبيكس الاسباني 0.1 % وارتفع فتسي الايطالي 0.3 %.

www.souqelmal.com


المؤشر نيكي يرتفع إلى أعلى مستوى في 5 سنوات ونصف وسط تفاؤل نحو الاقتصاد

سوق المال - ارتفع مؤشر نيكي الياباني 1.6 % ليسجل مستوى قياسي جديد في خمس سنوات ونصف يوم الأربعاء بدعم من تفاؤل بنك اليابان المركزي نحو توقعات الاقتصاد في حين صعد سهم سوني لتقارير بأن الشركة قد تدرس مقترحا لفصل أصولها في قطاع الترفيه.

وفي وقت سابق يوم الاربعاء أبقى بنك اليابان على سياسته دون تغيير كما كان متوقعا على نطاق واسع ورفع تقييمه للاقتصاد قائلا إنه "بدأ يتسارع" مع تعزز الثقة بفضل برنامج التحفيز المالي والنقدي القوي الذي ينتهجه رئيس الوزراء شينزو آبي.

وفي ختام تعاملات بورصة طوكيو, ارتفع مؤشر نيكي القياسي 246 نقطة ليصل إلى 15627 نقطة مسجلا أعلى إغلاق منذ ديسمبر 2007. وسجل المؤشر اعلى مستويات الجلسة عند 15706 نقطة في وقت سابق.

وربح مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.4 % ليغلق على 1276 نقطة.

www.souqelmal.com


أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية على مستويات مرتفعة قياسية بفعل تعليقات مسئولي الاحتياط الفيدرالي

سوق المال - ارتفعت الأسهم الأمريكية يوم الثلاثاء ليغلق مؤشرا داو جونز وستاندرد اند بور عند أعلى مستويات قياسية جديدة حيث تعليقات من مسئولين بالاحتياط الفيدرالي هدأت بعض المخاوف أن البنك المركزي يمكن أن يبدء قريبا تقليص حجم برنامجه التحفيزي.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 52 نقطة ليختتم تعاملاته عند المستوى القياسي 15387 نقطة وزاد مؤشر ستاندرد اند بور نحو 3 نقاط إلى المستوى القياسي 1669 نقطة.

وأغلق مؤشر ناسدك المجمع على ارتفاع 6 نقاط إلى 3502 نقطة.

www.souqelmal.com
 

أعلى