سوق المال

عضو مميز
#1




اهم اخبار اسواق النفط والطاقة من سوق المال 20/05/2013


برنت مستقر فوق 104 دولار للبرميل مع ارتفاع الاسهم وتراجع الدولار

سوق المال – استقرت سعرخام برنت فوق مستوى 104 دولار للبرميل يوم الاثنين بدعم من بيانات اقتصادية ايجابية وأداء قوي لأسواق الأسهم في حين عملت توقعات متوسطة للطلب ووفرة في الإمدادات على كبح الأسعار.

وارتفعت اسواق الاسهم العالمية إلى اعلى مستوياتها في 5 اعوام, بدعم من التفاؤل نحو توقعات النمو العالمي, بينما تراجع مؤشر الدولار نحو 0.2 % ليهبط دون اعلى مستوياه منذ يوليو 2010.

وقال اوليفر جاكوب المحلل لدى شركة استشارات الطاقة السويسرية بيتروماتركس, قوة الدولار كانت سلبية لسوق السلع, لذلك بعض التراجع في قيمة العملة اصبح ايجابيا للسلع".

واضاف "على المدى القريب, يبدو ان السوق متوازنة إلى حدٍ جيد, حيث يتداول برنت في نطاق يتراوح بين 90 دولار و 110 دولار. ومن الصعب ان نشاهده يخترق هذا المدى لفترة ما".

وينتظر المستثمرون وقائع اجتماع البنك المركزي الأمريكي التي تصدر يوم الأربعاء لتقييم توقعات أسواق النفط حيث من شأن أي تلميحات إلى استمرار التيسير النقدي أن تشجع المراهنة على ارتفاع الأسعار.

وقال ريك سبونر كبير محللي السوق لدى سي.ام.سي ماركتس في سيدني "سوق النفط تقترب على ما أظن من سقف النطاق. توقعات نمو الطلب متوسطة بالأساس والأسواق تتلقى إمدادات وفيرة مع مستويات مخزون مرتفعة لذا سنجد صعوبة في اختراق مستويات المقاومة."

وعند الساعة 9:40 بتوقيت جرينتش, تراجع سعر الخام الاوروبي في عقد يوليو 40 سنت ليسجل 104.23 دولار للبرميل بعد ان سجل اقل سعر منذ الصباح عند 104.15 دولار.

وخسر سعر الخام الامريكي في عقد يونيو 60 سنت ليبلغ 95.41 دولار للبرميل بعد ان تحرك بين 95.33 دولار و 96.26 دولار.

www.souqelmal.com
 

أعلى