سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1




أهم تطورات واخبار مؤشرات الأسهم والبورصة من سوق المال 20/05/2013


* الأسهم الأوروبية ترتفع إلى مستوى قياسي جديد في 5 سنوات
سوق المال – واصلت الأسهم الأوروبية مكاسبها لتسجل مستوى قياسي جديد في 5 سنوات للجلسة الرابعة على التوالي يوم الاثنين مع إقبال المستثمرين على شراء الأصول عالية المخاطر مثل الأسهم بفعل مؤشرات جديدة على تعاف في الاقتصاد العالمي.

وعند الساعة 7:07 بتوقيت جرينتش, ارتفع مؤشر يوروفرست300 بنسبة 0.2 % ليصل إلى 1250.68 نقطة وهو أعلى مستوياته منذ منتصف 2008. وارتفع المؤشر أكثر من 10 % هذا العام. وصعد مؤشر يورو ستوكس50 للإسهم القيادية في منطقة اليورو 0.2 % ليسجل 2822 نقطة.

وقال روبرت باركس محلل الأسهم لدى اتش.اس.بي.سي للأوراق المالية "بدأنا نرى سلسلة من القراءات الايجابية تخرج من الولايات المتحدة. مراكزنا مكونة على أساس سوق تتجه للصعود ونعتقد أن أفضل طريقة هي الاستثمار في اسهم الشركات المالية."

واستمدت الأسهم دعما من مؤشرات اقتصادية مشجعة. كان مسح أظهر يوم الجمعة ارتفاع ثقة المستهلك الأمريكي إلى أعلى مستوى في نحو 6 سنوات, بينما ارتفع مؤشر لتوقعات النشاط الاقتصادي إلى أعلى مستوى في 5 سنوات في ابريل. وفي وقت سابق اليوم رفعت حكومة اليابان تقييمها لاقتصاد البلاد للمرة الأولى في شهرين.

وشهدت الأسهم المرتبطة بدورة الاقتصاد طلبا حيث ارتفع مؤشر قطاع السيارات الأوروبي 0.7 % وصعد قطاع التكنولوجيا 0.4 %.

وفي بداية تعاملات الاسواق الاوروبية, ارتفع مؤشر داكس الألماني 0.4 % وريح مؤشر إبيكس الاسباني 0.2 % وهبط فتسي الايطالي 0.9 % بينما استقر كاك الفرنسي دون تغير يذكر.

www.souqelmal.com


المؤشر نيكي يغلق على مستوى قياسي جديد بفضل ضعف الين

سوق المال – ارتفع مؤشر نيكي الياباني إلى مستوى قياسي جديد لم يصله منذ خمس سنوات ونصف يوم الاثنين بفضل المزيد من الضعف في الين وقيام الحكومة اليابانية برفع تقييمها للاقتصاد في مايو وذلك للمرة الأولى منذ شهرين.

وتعززت المعنويات الايجابية أيضا بمؤشرات تحسن في الاقتصاد الأمريكي وإغلاق الأسهم الأمريكية عند مستوى قياسي مرتفع يوم الجمعة.

وفي ختام تعاملات بورصة طوكيو, صعد مؤشر نيكي القياسي 1.5 % ليصل إلى 15360 نقطة مسجلا أعلى مستوى إغلاق منذ ديسمبر 2007.

وربح مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.3 % ليسجل 1269 نقطة.

www.souqelmal.com


مؤشر نيكي يسجل أعلى مستوى جديد في 5 أعوام ونصف بفعل ضعف الين وبيانات أمريكية إيجابية

سوق المال - امتدت فترة الصعود غير المسبوقة لمؤشر نيكي الياباني خلال التعاملات المبكرة يوم الاثنين ليسجل أعلى مستوى جديد في 5 أعوام ونصف، حيث مزيد من ضعف الين والإشارات على تحسن الاقتصاد الأمريكي عززت فرص نتائج قوية للشركات اليابانية في السنة المالية الحالية.

فارتفع مؤشر نيكي 1,0% إلى 15287 نقطة، المستوى الأعلى منذ ديسمبر 2007.

وأضاف مؤشر توبيكس الأوسع نطاقا 1,0% إلى 1265 نقطة.

www.souqelmal.com
 

أعلى