ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
الفيفا باع أكثر من ثلاثة أرباع تذاكر كأس القارات









كشف السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جيروم فالكه عن بيع أكثر من 75 بالمئة من تذاكر بطولة كأس القارات في البرازيل 2013، قبل نحو شهر من انطلاق البطولة.
وأشار فالكه إلى بيع 640 ألفاً و635 تذكرة -76.23 بالمئة- قبل انطلاق البطولة بثلاثين يوماً.
وأكد فالكه في ريو دي جانيرو، خلال مؤتمر صحفي أنهى به الجولة التفقدية في البلد الذي يستضيف مونديال 2014، والتي بدأها يوم الإثنين الماضي، أن "استجابة الجماهير كانت فريدة، وأحد أفضل ردود الفعل التي تلقيناها".
وبحسب "الرجل الثاني" في الفيفا، فإن المهتمين بشراء التذاكر المتبقية يمكنهم ذلك اعتباراً من الأول من حزيران/يونيو، سواء عن طريق الإنترنت أو منافذ البيع في المدن الست التي تستضيف البطولة، وهي برازيليا وبيلو هوريزونتي وريو دي جانيرو وسلفادور باهيا وفورتاليزا وريسيفي.
وخلال الجولة أعلن المهاجم المعتزل رونالدو، العضو إلى جانب نجم آخر سابق هو بيبيتو في اللجنة المنظمة المحلية، أن نحو ستة آلاف متطوع سيعملون خلال بطولة كأس القارات.
وقال المهاجم السابق الملقب بـ"الظاهرة": "بالتأكيد سيستقبلون الجميع بكل الحب والسعادة".
وخلال جولته التي دامت أربعة أيام في البرازيل، زار فالكه الأعمال الجارية باستادات مدينة ناتال -الذي يتم بناؤه من أجل المونديال، وبرازيليا، وملعب ماراكانا الأسطوري في ريو دي جانيرو، الذي أعاد فتح أبوابه أمام الجماهير في نيسان/أبريل الماضي، وسيعاد افتتاحه في الثاني من حزيران/يونيو بلقاء ودي بين البرازيل وإنجلترا.
كما استقبل المسؤول نبأ طيباً، بوعد من نادي كورينثيانز وشركة "أوديبريشت" للإنشاءات بأن يكون ملعب "إيتاكيراو" في ساو باولو-الذي يستضيف المباراة الافتتاحية لمونديال البرازيل 2014- جاهزاً في31 كانون الأول/ديسمبر، كما كان الفيفا يطلب.
وتم التوصل للاتفاق بين فالكه وأندريس سانشيز ممثل نادي كورينثيانز، وأوديبريشت، ليل أمس في اجتماع عقد في ريو دي جانيرو، نظم بمساعدة من رونالدو بحسب ما كشف عنه السكرتير العام للفيفا.
ووضع الاجتماع نهاية لأزمة محدودة اندلعت أول أمس الثلاثاء عندما أوضح السكرتير العام للفيفا أنه قد يتم سحب افتتاح كأس العالم من ساو باولو، في حال تأكد توقعات كورينثيانز بأن يتم تسليم الملعب في شباط/فبراير 2014.
وقال: "إنهم بحاجة إلى الإسراع، هذا ليس تهديداً، يمكننا تغيير أجندة المباريات حتى الأول من آب/أغسطس، عندما يتم البدء في بيع التذاكر".
وتسببت تصريحات فالكه في رد فعل عاصف من جانب كورينثيانز، الذي أكد الثلاثاء في بيان أنه حصل على تصريح من الفيفا من أجل تأجيل عملية تسليم "إيتاكيراو" لمدة شهرين.
وأكد نص البيان أن "النادي لا يقبل أية ضغوط"، مبرزاً أن الأعمال الجارية في الملعب بدأت بعد نحو عام من بقية الملاعب، وأنه لابد من تعديل المشروع من أجل الاستجابة لمتطلبات الفيفا.

وبحسب البيان فإن الملعب لدى مسؤولي كورينثيانز كان سيتسع ل48 ألف متفرج، وبناء على طلب الفيفا تم تعديل المشروع ليصل إلى 68 ألفاُ، مضيفا: "إذا كنتم تعتقدون أنه من الضروري تغيير مكان افتتاح المونديال، فلتفعلوا".
وعقب الاتفاق، عزا سانشيز الانقسامات إلى "سوء فهم"، وأكد أن "الجدول المتفق عليه مع الفيفا سيتم احترامه".


 

alparq000

الوسـام الماسـي
التسجيل
21/9/03
المشاركات
4,086
الإعجابات
1,483
#2
مشكوررررر يغالي بارك الله فيك
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#3
جزاك الله خيرا اخي الكريم
نورت الموضوع
تحياتي
 

أعلى