سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1




اهم اخبار اسواق النفط والطاقة من سوق المال 14/05/2013


خام برنت دون 103 دولار عقب توقعات وكالة الطاقة الدولية بوفرة المعروض

سوق المال – هبط سعر خام برنت دون مستوى 103 دولار للبرميل يوم الثلاثاء بعد صراع بين آمال الانتعاش الاقتصادي العالمي وخاوف تراجع الطلب بعد تقرير حمل توقعات سلبية للطلب العالمي من وكالة الطاقة الدولية.

واظهرت البيانات الاقتصادية الاخيرة ان التعافي الاقتصادي في اكبر اقتصادان ومستهلكان للنفط في العالم يحصل على قوة دفع مما يؤدي لإنتعاش الطلب على الوقود وذلك رغم تباطؤ الطلب في اوروبا.

لكن معروض النفط العالمي متضخم ورسمت وكالة الطاقة الدولية يوم الثلاثاء صورة سلبية لسوق النفط على مدار الخمسة اعوام القادمة إلى جانب تمكن الزيادة السريعة في انتاج الدولة النفطية خارج منظمة اوبك في تلبية الطلب العالمي الاضافي على النفط.

وقالت الوكالة "بعد نمو أقوى من المتوقع لمعروض أمريكا الشمالية على مدى سنوات, تمتد آثار نمو الإنتاج الأمريكي للغاز والنفط الصخريين والرمال النفطية الكندية إلى كل أرجاء سوق النفط العالمية."

وقالت ماريا فان دير هويفن المديرة التنفيذية للوكالة في بيان "الخبر السار هو أن ذلك يساعد على تعزيز المعروض الذي كان شحيحا نسبيا لعدة سنوات".

وعند الساعة 9:30 بتوقيت جرينتش, راجع سعر الخام الاوروبي في عقد يونيو 8 سنتات ليصل إلى 102.74 دولار للبرميل بعد ان سجل ادنى مستويات الجلسة عند 102.57 دولار.

وربح الخام الامريكي في عقد يونيو 6 سنتات ليسجل 95.23 دولار للبرميل بعد ان تحرك بين 94.90 دولار و 95.66 دولار.

www.souqelmal.com
 

أعلى