سوق المال

عضو مميز
#1




أهم تطورات واخبار مؤشرات الأسهم والبورصة من سوق المال 14/05/2013


* الأسهم الأوروبية مستقرة قرب مستويات مرتفعة وسهم يونايتد يوتليتيز يقفز
سوق المال – استقرت الأسهم الأوروبية قرب أعلى مستوياتها في عدة سنوات أوائل المعاملات يوم الثلاثاء مع استمرار المعنويات الايجابية بدعم نتائج قوية من شركات مثل شركة إي ايه دي اس وأنباء دمج واستحواذ.

وقفز سهم يونايتد يوتليتيز 4.3 % ليصبح أكبر رابح على مؤشر يوروفرست300 بعد أن أكدت منافستها سيفرن ترنت البريطانية للمياه تلقيها عرض استحواذ من كونسورتيوم يضم بورياليس للبنية التحتية ومكتب الاستثمار الكويتي.

وارتفع سهم سيفرن ترنت 18 %.

وصعد سهم إي ايه دي اس 1.8 % بعد أن ارتفعت الأرباح الأساسية لشركة صناعة الطائرات بقوة في الربع الأول من العام مع قيامها بزيادة إنتاج طائراتها الأعلى ربحية.

وجاءت نتائج الشركات إثر بيانات أقوى من المتوقع لمبيعات التجزئة يوم الاثنين مما شجع المستثمرين على زيادة مراكزهم في الأسهم.

وقال فيليب جيسيلز مدير الأبحاث لدى بي.ان.بي باريبا فورتيس جلوبال ماركتس في بروكسل "أحدث البيانات الاقتصادية تبدو أفضل ولاسيما أرقام مبيعات التجزئة القوية للولايات المتحدة بالامس. آمال التعافي في النصف الثاني من العام قد تقدم دعما جديدا لموجة الصعود في الأسواق."

وعند الساعة 7:23 بتوقيت جرينتش, استقر مؤشر يوروفرست300 دون تغير يذكر عند 1230 نقطة ليحوم قرب أعلى مستوياته في 5 سنوات الذي سجله الأسبوع الماضي. وصعد مؤشر يورو ستوكس50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو 0.2 % ليسجل 2784 نقطة.

وفي بداية تعاملات الاسواق الاوروبية, ارتفع مؤشر داكس الألماني 0.3 % وصعد كاك الفرنسي 0.2 % وربح مؤشر إبيكس الاسباني 0.3 % و اضاف فتسي الايطالي 0.6%.

www.souqelmal.com


المؤشر نيكي يهبط في معاملات متقلبة تأثرا بالعقارات والشركات المالية

سوق المال – تراجع مؤشر نيكي الياباني يوم الثلاثاء وذلك بعد يومين من المكاسب مع هبوط قطاعات حساسة لسعر الفائدة مثل العقارات والشركات المالية تحت وطأة مؤشرات على ارتفاع أسعار الفائدة طويلة الأجل.

وأبدى المستثمرون بعض الحذر إزاء الإيقاع السريع لموجة الصعود السابقة ليفقد مؤشر نيكي القياسي 0.2 % مسجلا 14758 نقطة ويبتعد عن أعلى مستوى إغلاق في 5 سنوات ونصف الذي بلغه يوم الاثنين عند 14782 نقطة.

وهبط مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.1 % ليغلق على 1230 نقطة.

www.souqelmal.com



مؤشر نيكي يصعد لليوم الثالث على التوالي بفضل تراجع الين

سوق المال - امتدت مكاسب مؤشر نيكي للجلسة الثالثة على التوالي يوم الثلاثاء حيث استمر تراجع الين في رفع قيمة أسهم شركات التصدير، غير أن الشراء كان محدوداً بسبب حذر المستثمرين من الوتيرة السريعة لموجة الصعود الحالية.

وصعد مؤشر نيكي 0,2% إلى 14818 نقطة، مقترباً من أعلى مستوى في 5 أعوام ونصف عند 14849 نقطة الذي تسجل يوم الاثنين.

وأضاف مؤشر توبيكس الأوسع نطاقاً 0,4% إلى 1236 نقطة.

www.souqelmal.com
 

أعلى