ما الجديد

سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1





اهم اخبار اسواق الذهب المعادن الثمينة من سوق المال 13/05/2013



الذهب يتراجع اكثر من 1% ليقترب من ادنى مستوياته في اسبوعين مع ارتفاع الدولار

سوق المال – تراجع سعر الذهب أكثر من 1 % يوم الإثنين ليقترب من أدنى مستوياته في أسبوعين مع ارتفاع الدولار بعد علامات على تحسن سوق العمل الأمريكية ومع استمرار تراجع حيازات صناديق المؤشرات من المعدن النفيس.

وانحسرت جاذبية الذهب بسبب تكهنات بأن البنك المركزي الأمريكي قد يقلص برنامج التيسير النقدي بعد أن أشارت أحدث بيانات سوق العمل الأمريكية إلى استمرار الانتعاش في أكبر اقتصاد في العالم.

وقالت جويس ليو المحللة لدى فيليب فيوتشرز في سنغافورة "حتى الآن لا شيء في السوق يبشر بارتفاع الذهب. لا بد أن يتخطى الذهب مستوى 1487 دولار حتى يحدث تصحيح للأعلى."

واضافت" تقرير لجنة سي اف تي سي يظهر ان هناك زيادة في مراكز المراهنة على تراجع الذهب مما يرسل اشارة اخرى على الهبوط لمتعاملين التجزئة الذين ليس لديهم اي فكرة عن رؤية صناديق الاستثمار نحو الذهب. ومن المحتمل ان نشاهد بعض البيع الفني لاننا اخترقنا مستوى الدعم عند 1440 دولار للاوقية".

وعند الساعة 9:10 بتوقيت جرينتش, خسر سعر الذهب الفوري اكثر 15 دولار ليصل إلى 1432.6 دولار للأوقية بعد ان سجل ادنى مستويات الجلسة عند 1427 دولار, ليقترب من مستوى 1420.6 دولار الذي سجله يوم الجمعة وهو أدنى مستوياته منذ 24 ابريل.

وانخفض الذهب أكثر من 14 % هذا العام حيث يحول المستثمرون أموالهم إلى اسواق الأسهم والدولار.

وانخفض سعر الذهب في عقد يونيو نحو 5 دولار ليصل إلى 1432 دولار بعد ان تحرك منذ الصباح بين 1424.7 دولار و 1448.3 دولار.

وخسرت الفضة في المعاملات الفورية 21 سنت لتسجل 23.61 دولار للأوقية بعد ان تراجعت في وقت سابق إلى 23.54 دولار.

www.souqelmal.com


الذهب يهبط إلى أدنى مستوى في الجلسة بفعل قوة الدولار

سوق المال - هبط الذهب بنسبة 1% إلى أدنى مستوى في الجلسة عند 1,426 دولار للاوقية يوم الاثنين حيث ارتفع الدولار بفضل الثقة المتزايدة في الاقتصاد الأمريكي.

فتشير بيانات سوق العمل الأمريكي إلى اتجاه مطرد من التعافي في الاقتصاد الأكبر في العالم مما عزز الدولار وأثار التوقعات أن الاحتياط الفيدرالي يمكن أن يقلص إجراءاته من التحفيز النقدي التي تهدف إلى تنشيط النمو.

www.souqelmal.com


 

أعلى