سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1





اهم اخبار اسواق الذهب المعادن الثمينة من سوق المال 10/05/2013



الذهب يقبل على أكبر خسارة يومية منذ منتصف أبريل بفعل قوة الدولار وارتفاع الأسهم

سوق المال - هبط الذهب 2% إلى أدنى مستوى في أسبوعين يوم الجمعة، مقبلا على أكبر خسارة يومية منذ منتصف أبريل، حيث اختراق مستويات فنية مهمة دفعت إلى بيع مكثف في العقود الاجلة الأمريكية الواقعة تحت ضغط فعليا من قوة الدولار وارتفاع أسواق الأسهم.

وقال متعاملون أن أوامر وقف تم تفعيلها بعد نزول المعدن دون منطقة الدعم 1,445-1,440 دولار للاوقية الأمر الذي تسبب في انخفاض حاد إلى أدنى مستويات الجلسة عند 1,428 دولار للاوقية.

وانخفض الذهب للتعاملات الفورية 1,7% إلى 1,431 دولار في الساعة 12:03 بتوقيت جرينتش، بينما تراجعت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم يونيو 2,6% إلى 1,430 دولار. وهبطت في وقت سابق إلى أدنى مستوى في الجلسة 1,427 دولار.

وقال أندري كريوتشنكوف محلل شركة في.تي.بي كابيتال "كنا في نطاق ضيق نسبيا من 1,440 دولار إلى 1,480 دولار، الذي تم أخيرا الخروج منه لأسفل". "وأثيرت أوامر وقف دون 1,440 دولار".

وأضاف "مؤشر الدولار أيضا عند أعلى مستويات منذ أواخر أبريل فوق 83 نقطة ليكون واحدة من القوى المحركة للسوق ".

فسجل الدولار أعلى مستوى في 4 أعوام ونصف مقابل الين يوم الجمعة وسجلت الأسهم الأوروبية أعلى مستويات في خمسة أعوام بعد أن فاقت بيانات الوظائف الأمريكية التوقعات يوم الخميس وعلى إشارات أن المستثمرين اليابانيين بدأوا يشترون سندات أجنبية.

www.souqelmal.com

الذهب يتراجع دون مستوى 1450 دولارا للأوقية مع ارتفاع الدولار والاسهم

سوق المال – تراجعت أسعار الذهب يوم الجمعة لتتجه نحو تسجيل أول خسارة أسبوعية من 3 اسابيع مع ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوياته في 4 سنوات أمام الين وصعود الأسهم بعد بيانات قوية لسوق العمل عززت التفاؤل بشأن انتعاش الاقتصاد الأمريكي.

وتقترب اسعار الذهب من إغلاق الاسبوع على انخفاض اكثر من 1 % بعد انتعاشها من ادنى مستوياتها في اكثر من العامين الذي سجلته في منتصف ابريل حيث تراجعت قوة الدفع فوق مستوى 1480 دولار للاوقية.

وارتفع الدولار إلى اعلى مستواته في 4 سنوات أمام الين يوم الجمعة وارتفعت الأسهم الأوروبية وتراجعت السندات الألمانية بعد ان جاءت بيانات الوظائف الأمريكية أقوى من المتوقع ووسط دلائل على ان المستثمرين اليابانيين بدأوا في شراء السندات الأجنبية.

وقال روبن بهار المحلل لدى كريدي اجريكول " قد يلجأ المركزي الامريكي إلى رفع برنامج التحفيز او خفض برنامج التحفيز وذلك بالاعتماد على اداء التعافي الاقتصادي.........حتى الان, يبدو ان البيانات تتحسن مما يرجح انهم قد يخفضون من سرعة ضخ الاموال وهو الامر الذي يعد سلبيا للذهب".

وعند الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش, هبط سعر الذهب الفوري نحو 10 دولار ليصل إلى 1448 دولار للأوقية بعد ان سجل ادنى سعر منذ الصباح عند 1445.5 دولار للاوقية.

وخسر سعر الفضة في المعاملات الفورية 8 سنتات ليسجل ادنى سعر منذ الصباح عند 23.58 دولار للاوقية.

www.souqelmal.com


 

أعلى