سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1


اخبار العملات الأجنبية الفوركس من سوق المال 10/05/2013


الاسترليني يحوم قرب أعلى مستوى في 4 أعوام مقابل الين ويهبط مقابل الدولار

سوق المال - ارتفع الاسترليني إلى أعلى مستوى في أربعة أعوام تقريباً مقابل الين يوم الجمعة، حيث تستمد العملة دعماً من التحسن في نشاط الاقتصاد البريطاني الذي قلل فرص حدوث مزيد من التيسير النقدي في المدى القريب.

وأظهرت بيانات أن العجز التجاري لبريطانيا انكمش في مارس لتنهي أسبوعاً فيه أغلب البيانات الاقتصادية كالبيانات الصناعية وأسعار المنازل فاجئت المستثمرين الذين كانوا يترقبون نتائج سيئة.

ويتحول التركيز الأن إلى تقرير التضخم الفصلي الأسبوع القادم الذي فيه من المتوقع أن تشير لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي الانجليزي لانحسار ضغوط الأسعار وتحسن مؤخراً في النشاط الاقتصادي وربما الإشارة أن مزيد من التيسير النقدي ليس وشيكاً.

وهذا يفترض أن يساعد الاسترليني في المدى القريب، خصوصاً مقابل اليورو والين.

وكان الدولار مرتفعاً بعد بيانات مشجعة من سوق العمل يوم الخميس في الولايات المتحدة أثارت من جديد التوقعات أن الاحتياط الفيدرالي ربما يبطيء وتيرة مشترياته من السندات لاحقاً هذا العام.

وبينما ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في 4 أعوام ونصف مقابل الين، قفز الاسترليني إلى أعلى مستوى منذ أغسطس 2009 إلى 156,67 ين، بواقع ارتفاع 0,6% خلال اليوم وبنسبة 12,4% حتى الأن هذا العام.

وارتفع اليورو أيضا إلى أعلى مستوى في 3 أعوام مقابل العملة اليابانية إلى 132,26 ين. وقد تضرر الين بفعل بيانات أظهرت أن المستثمرين اليابانيين يشترون السندات الأجنبية. والبعض من تلك التدفقات تصل إلى المملكة المتحدة التي تقدم عوائد أعلى مقارنة بالسندات اليابانية.

www.souqelmal.com


سجل الدولار أعلى مستوى في 8 أشهر ونصف مقابل الفرنك السويسري

سوق المال - قفز الدولار إلى أعلى مستوى في 8 أشهر ونصف مقابل الفرنك السويسري يوم الجمعة، حيث شراء العملة الخضراء تسارع على نطاق واسع.

لامست العملة الأمريكية أعلى مستوى في الجلسة عند 0,9628 فرنك، الذي هو أعلى مستوى منذ أواخر أغسطس. وتداول في أحدث التعاملات عند 0,9569 دولار، بواقع ارتفاع 0,9% خلال اليوم.


www.souqelmal.com

اليورو يهبط أكثر مقابل الدولار إلى أدنى مستوى في شهر

سوق المال - هبط اليورو إلى أدنى مستوى في شهر مقابل الدولار القوي على نطاق واسع يوم الجمعة حيث شراء العملة الخضراء تسارع على توقعات أن الاحتياط الفيدرالي سيخفض قريباً حجم مشترياته من السندات.

هبط اليورو إلى 1,2935 دولار، المستوى الأدنى منذ 5 أبريل. وتداول في أحدث التعاملات عند 1,2943 دولار، بواقع انخفاض 0,7%.

www.souqelmal.com

 

أعلى