سوق المال

عضو مميز
#1




اهم اخبار اسواق النفط والطاقة من سوق المال 08/05/2013


خام برنت يستقر فوق 104 دولار مدعوما بارتفاع واردات الصين من الخام

سوق المال – استقر خام برنت فوق مستوى 104 دولارات للبرميل يوم الأربعاء ليعوض خسائره سابقة عقب بيانات من الصين أظهرت ارتفاع واردات النفط لثاني أكبر مستهلك له في العالم في ابريل لكن المخاوف حول الطلب العالمي حالت دون صعود الأسعار.

وحسب بيانات ادارة الجمارك الصينية, زادت واردات الخام اليومية للصين 3.7 % على أساس سنوي في ابريل و3.5 % عن مارس مع قيام شركات التكرير باستغلال انخفاض الأسعار لاعادة بناء المخزونات.

ودفع التفاؤل الناجم عن تلك البيانات الأسهم الصينية ومعظم الأصول الأخرى عالية المخاطر إلى الصعود لكن أسعار النفط ظلت تحت ضغط من جراء تقديرات لوفرة الإمدادات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وقال توني نونان مدير إدارة المخاطر في ميتسوبيشي كورب "سنرى تقلبات واسعة في الأسعار حول مستوى 100 دولار للخام الاوروبي لأن العوامل الأساسية للسوق تميل بشدة نحو انخفاض الأسعار في حين أن المخاوف الجيوسياسية توفر دعما".

واضاف "الطلب الصيني على النفط يواصل النمو مع تنامي ثروة البلد لكن تباطؤ الطلب في الدول الغنية يبطل مفعول النمو الصيني".

واستوردت الصين 23.08 مليون طن أو 5.62 مليون برميل يوميا من الخام الشهر الماضي ارتفاعا من 5.42 مليون برميل يوميا قبل عام و5.43 مليون برميل يوميا في مارس.

وعند الساعة 8:10 بتوقيت جرينتش, تراجع الخام الاوروبي في عقد يونيو 17 سنت ليصل إلى 104.23 دولار للبرميل بعد أن سجل ادنى مستويات الجلسة عند 103.85 دولار.

وكان سعر الخام قد ارتفع أكثر من 7 دولار في أسبوع تقريبا ليقترب كثيرا من 106 دولار في الجلسة السابقة وسط مخاوف من تعطل الإمدادات بعد غارات جوية إسرائيلية على سوريا.

وخسر سعر الخام الامريكي في عقد يونيو 4 سنتات ليسجل 95.59 دولار للبرميل بعد ان تحرك بين 95.38 دولار و 95.98 دولار.

www.souqelmal.com
 

أعلى