سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1




أهم تطورات واخبار مؤشرات الأسهم والبورصة من سوق المال 08/05/2013


* شركات التعدين تدفع الأسهم الاوروبية لمستوى جديد عقب بيانات صينية مشجعة
سوق المال – ساعد الطلب على اسهم شركات التعدين الاسهم الاوروبية لترتفع في مستهل جلسة الأربعاء عقب بيانات قوية للتجارة الصينية وهو ما عزز المؤشرات الأوروبية التي تحوم قرب أعلى مستوياتها في عدة سنوات.

وارتفعت صادرات الصين بنسبة 14.7 % في ابريل في حين نمت الواردات بنسبة 16.8 % مما ساعد في المحافظة على الثقة التي ساعدت الأسهم الألمانية والأمريكية على تسجيل أعلى مستوياتها على الإطلاق يوم الثلاثاء.

وارتفع مؤشر ستوكس 600 لقطاع الموارد الأساسية الأوروبي والذي يشمل شركات التعدين والسلع الأولية 0.9 % مدعوما أيضا بتحسن سعر النحاس في أعقاب البيانات الصينية.

وتراجع القطاع 25 % منذ بداية العام وحتى منتصف ابريل لكنه صعد 10.7 % منذ ذلك الحين.

وقال ايوان سميث المدير لدى نايت كابيتال "تراجع شركات التعدين بلغ مداه في الوقت الحالي .. البيع تباطأ وبدأ القطاع يشهد بعض الدعم في الأسابيع القليلة الماضية", لكنه حذر بشأن مدى دقة البيانات الصينية.

وقال "توجد فكرة سائدة في شركات التعدين وفي السوق عموما بأن من الأفضل الشراء على تضييع فرصة تحقيق مكاسب ... لكن إذ تعمق الناس في الأرقام فإنهم سيلاحظون بعض البيانات المزيفة".

وعند الساعة 7:07 بتوقيت جرينتش, ارتفع مؤشر يوروفرست300 بنسبة 0.1 % ليصل إلى 1221 نقطة وهو أعلى مستوياته منذ يوليو 2008.

وفي بداية تعاملات الاسواق الاوروبية, استقر كلا من مؤشر داكس الألماني وكاك الفرنسي وإبيكس الاسباني دون تغير يذكر بينما ارتفع مؤشر فتسي الايطالي 0.2 %.

www.souqelmal.com


المؤشر نيكي يسجل أعلى مستوياته في نحو 5 سنوات بدعم من بيانات صينية
سوق المال – أغلق مؤشر نيكي للأسهم اليابانية عند أعلى مستوياته في نحو 5 سنوات يوم الأربعاء بدعم من الإغلاق القياسي لأسواق الاسهم الأمريكية وبيانات اقتصادية قوية على غير المتوقع من الصين وألمانيا مما ساعد على تخفيف المخاوف حول توقعات الاقتصاد العالمي.

وفي ختام تعاملات بورصة طوكيو, ارتفع مؤشر نيكي القياسي 0.7 % ليصل إلى 14285 نقطة بعد أن سجل اعلى مستويات الجلسة عند 14421 نقطة وهو أعلى مستوياته منذ يونيو 2008 بعد أن صعد في الجلسة السابقة 3.6 % عقب عطلة ممتدة وبيانات قوية للوظائف الأمريكية.

وربح مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.5 % ليغلق على 1194 نقطة.

www.souqelmal.com



مؤشر داو جونز الصناعي يسجل أول إغلاق على الإطلاق فوق 15000 نقطة

سوق المال - أغلق مؤشر داو جونز فوق مستوى 15000 نقطة لأول مرة يوم الثلاثاء وأنهى مؤشر ستاندرد اند بور على مستوى قياسي جديد ليستمر صعود السوق حيث زاد إقبال المستثمرين على الشراء بعد بيانات ألمانية فاقت التوقعات.

ويعد هذا هو رابع إغلاق قياسي على التوالي لمؤشر ستاندرد اند بور.

وتدعمت معنويات المستثمرين اليوم بفضل بيانات من ألمانيا، الاقتصاد الأكبر في أوروبا، أظهرت زيادة نسبتها 2,2% في الطلبيات الصناعية خلال مارس، مقارنة بالتوقعات انخفاض 0,5%.

فارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 87 نقطة إلى 15056 نقطة بينما أضاف مؤشر ستاندرد اند بور نحو 9 نقاط إلى 1625 نقطة.

وصعد مؤشر ناسدك المجمع الذي تغلب عليه شركات التقنية بنحو 4 نقاط إلى 3396 نقطة.

www.souqelmal.com
 

أعلى