سوق المال

عضو مميز
#1





اهم اخبار اسواق الذهب المعادن الثمينة من سوق المال 08/05/2013



توقعات باستمرار نمو واردات الذهب إلى الصين بعد تسجيل مستويات قياسية

سوق المال – من المتوقع أن تستمر واردات الصين من الذهب في الارتفاع بعد أن زادت لأكثر من مثليها لتسجل أعلى مستوياتها على الإطلاق في مارس الماضي مع إقبال باعة التجزئة على الشراء عندما انخفضت الأسعار إلى أدنى مستوياتها في عامين الشهر الماضي.

والصين ثاني أكبر مشتر للذهب في العالم بعد الهند وأدى تراجع حاد في أسعار الذهب العالمية في ابريل إلى زيادة الطلب على العملات والمشغولات الذهبية في البلدين.

وسيساعد ذلك في دعم أسعار المعدن النفيس الذي تخلت عنه صناديق الاستثمار في أجزاء أخرى من العالم في أعقاب تراجعه التاريخي.

وقال تشانغ بينغ نان الأمين العام لرابطة الذهب الصينية "الطلب الفعلي انتعش بدرجة كبيرة في الأسبوعين الماضيين. المشترون والمستخدمون الصناعيون يرون انخفاض الأسعار فرصة للشراء."

وأضاف "الطلب الاستثماري سيظل قويا في بقية العام بسبب نقص البدائل الاستثمارية." وتابع أن أحجام مبيعات الذهب ومعالجته ارتفعت بدرجة كبيرة في ابريل.

وأظهرت بيانات إدارة التعداد والإحصاءات في هونج كونج يوم الثلاثاء أن تدفقات الذهب من هونج كونج إلى الصين قفزت إلى 223.519 طن في مارس من 97.106 طن في فبراير لتتجاوز رقما قياسيا سابقا بلغ 114.327 طن في ديسمبر.

www.souqelmal.com

الذهب يرتفع بفضل طلب صيني لكن حيازة الصناديق عند ادنى مستوى في 4 سنوات

سوق المال – ارتفع الذهب يوم الأربعاء بدعم من بيانات اظهرن نمو الطلب من الصين وشح المعروض في السوق الحاضرة لكن المكاسب جاءت محدودة بفعل الأداء القوي للأسهم وتراجع حيازات صناديق المؤشرات إلى أدنى مستوى في 4 سنوات.

وسجل صافي واردات الذهب الصينية من هونج كونج مستوى قياسيا في مارس, ًومن شأن احتمال تنامي الطلب في الأشهر القادمة أن يقدم مزيدا من الدعم لسعر المعادن الذي تأثر سلبا باستمرار النزوح عن صناديق المؤشرات إثر تراجع قياسي للسعر الشهر الماضي.

وقال رونالد ليونج مير التنفيذ لدى لي تشونج جولد ديلرز في هونج كونج " هناك حالة من تسييل المراكز من قِبل صناديق الاستثمار في الذهب مما يضغط على اسعار المعدن. معنويات السوق ليست جيدة".

واضاف " حركة التداول ستكون مقيدة داخل نطاق محدود", ويتوقع ليونج ان يتأرجح سعر الذهب بين 1435 دولار و 1485 دولار

وعند الساعة 9:20 بتوقيت جرينتش, ارتفع سعر الذهب في السوق الفورية نحو 2 دولار ليصل إلى 1453.6 دولار للأوقية بعد تحرك بين 1448.2 دولار و 1458.4 دولار

وصعد سعر الذهب في عقد يونيو نحو 4.5 دولار ليبلغ 1453.3 دولار للأوقية بعد ان سجل اعلى سعر منذ الصباح عند 1453.7 دولار.

وخسرت الفضة في المعاملات الفورية 13 سنت لتسجل ادنى مستويات الجلسة عند 23.76 دولار للأوقية.

وربح البلاديوم في عقد يونيو نحو 5 دولار ليصل إلى 685.9 دولار للأوقية بعد ان ارتفع في وقت سابق إلى 687.1 دولار.

www.souqelmal.com

الذهب تتواصل خسائره حيث الطلب الاستثماري عند أدنى مستوى في 4 أعوام

سوق المال - هبطت أكثر أسعار الذهب يوم الأربعاء حيث توجه المستثمرون نحو الأسهم من أجل عائد أفضل، وفي نفس الأثناء هوت حيازة المعدن في الصناديق الاستثمارية إلى أدنى مستوى منذ أوائل 2009 مما يعكس انحسار رغبة المستثمر في المعدن النفيس.

فهبط الذهب للتعاملات الفورية 1,38 دولار إلى 1,450 دولار للاوقية في الساعة 011:15 بتوقيت جرينتش.

وسجلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 1,540 دولار، بواقع ارتفاع 1,20 دولار.

وكان قد أعلن صندوق اس.بي.دي.ار جولد ترست، الصندوق الاستثماري الأكبر في العالم للذهب، أن حيازاته هبطت 0,42% إلى 1057,79 طناً يوم الثلاثاء، المستوى الأدنى منذ أوائل 2009.

هذا وانكشف أن الملياردير العالمي جون بولسون كان أحد أكبر الخاسرين في موجة الخسائر الحادة التي لحقت بالذهب هذا العام، الأمر الذي يهز مكانته الاسطورية في السابق في تلك الصناعة المتعلقة بصناديق التحوط البالغة قيمتها 2 تريليون دولار.

www.souqelmal.com

 

أعلى