شروق الامل

الوسـام الماسـي
#1
يقول اطباء ان تناول الشوكولاته له تأثير اقوى في معالجة السعال من الأدوية المعروفة في هذا المجال، اذ انهم اكتشفوا ان المادة الكيماوية الموجودة في الشوكولاته افضل في تخفيف آلام القصبات من الأدوية التي تستعمل في معالجة السعال.
واكدت دراسة طرحت اول من امس في اجتماع جمعية اطباء الفم والحنجرة والقصبات الهوائية البريطانية في لندن ان الشوكولاته بامكانها الان ان تكون مفتاحا لنوع جديد من العلاج. وفي حالات الاكتئاب يساعد تناول الشوكولاته على الشعور بالتحسن. وتؤكد هذه الدراسة ان للشوكولاته فوائد صحية ملموسة اذ انها تحتوي على مركبات تقاوم التأكسد مما يساعد ايضا في التغلب على بعض امراض القلب ايضا.

ويقول جون هارفي رئيس جمعية الفم والحنجرة والقصبات الهوائية البريطانية «عدد الذين يعانون من السعال المزمن، والذين لم يجر تشخيصهم، في ازدياد مستمر، ونحتاج الى نوع اقوى من العلاج.. انها حالة محزنة. اتمنى ان تساعدنا هذه الدراسة في الوصول الى حل. لكن ليس من المؤكد حتى الان ان الشوكولاته هي الدواء المنشود».

وكانت الشوكولاته تستعمل كدواء في اميركا الجنوبية قبل خمسة الاف سنة. واكدت دراسات اخيرة على ان اكل الشوكولاته هو من ضمن نظام غذائي صحي وتساعد في المحافظة على حالة قلبية جيدة ودورة دموية نشطة في الشيخوخة. ويقال ان رائحة الشوكولاته لوحدها تساعد على مقاومة البرد، ويساعد تناولها في تخفيف كثافة الدم والمحافظة عليه من التخثر وبذلك تجنب الجلطة القلبية.
 

taro357

taro357

عضو محترف
#2
رائع اخى الفاضل و جزاك الله كل الخير
 

أعلى