Eng_Ahmed

عضوية الشرف
التسجيل
2/6/10
المشاركات
1,833
الإعجابات
604
الإقامة
مصر
#1
ماتا يُهدي تشلسي فوزاً ثميناً في "أولد ترافورد"




تمكَّن تشلسي من إسقاط غريمه مانشستر يونايتد المتوَّج باللقب في ملعبه "أولد ترافورد" للمرّة الأولى منذ عام 2010 بالفوز عليه (1-0) اليوم الأحد في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
يدين تشلسي بفوزه الأوّل على "الشياطين الحمر" في معقلهم منذ الثالث من نيسان/أبريل 2010 (2-1)، إلى الإسباني خوان ماتا، الذي سجَّل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 87 بعد تمريرة من البرازيلي أوسكار وتسديدة تحوَّلت من فيل جونز وخدعت الحارس الدنماركي أندريس لينديغارد.
وأكمل يونايتد، الذي خاض اللقاء بتشكيلة كاملة باستثناء مشاركة البرازيلي أندرسون أساسياً قبل أن يترك مكانه في الشوط الثاني لواين روني، بعشرة لاعبين في الثواني الأخيرة بعد طرد البرازيلي رافايل دا سيلفا لركله مواطنه دافيد لويز.
ويأتي هذا الفوز الغالي لتشلسي في فترة حاسمة من الموسم، إذ استعاد المركز الثالث المؤهِّل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل من جاره آرسنال، وذلك قبل مواجهته جاره اللندني الآخر توتنهام، الذي يتخلّف عنه بفارق 3 نقاط، الأربعاء المقبل على ملعبه "ستامفورد بريدج" في المباراة المؤجَّلة بينهما من المرحلة الثالثة والثلاثين.
دخل تشلسي إلى هذه المواجهة مع "الشياطين الحمر" بمعنويات جيِّدة بعد أن حجز مساء الخميس الماضي مقعده في نهائي مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" للمرّة الأولى في تاريخه على حساب بازل السويسري.
وكانت مباراة اليوم المواجهة الخامسة بين الغريمين هذا الموسم، الأولى كانت في الدوري، حين فاز يونايتد خارج قواعده (3-2) قبل أن يخرج أمام الفريق اللندني من مسابقتي كأس الرابطة والكأس المحلّيتين بالخسارة أمامه في الأولى (4-5) بعد التمديد وفي الثانية (0-1) بعد مباراة معادة لانتهاء الأولى في "أولد ترافورد" بالتعادل (2-2).
تعادل سلبي في دربي ليفربول


يبدو أن إيفرتون في طريقه لإنهاء الموسم أمام جاره اللدود ليفربول للمرّة الثانية على التوالي، وذلك بعد أن نجح بالعودة من ملعب "أنفيلد" بالتعادل السلبي.
حافظ فريق المدرِّب الاسكتلندي ديفيد مويز على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن جاره اللدود قبل مرحلتين على نهاية الموسم، لكن أياً من الفريقين لن يتمكَّن من المشاركة القارّية الموسم المقبل، وذلك لأن الـ"توفيز" يحتلّون المركز السادس بفارق 5 نقاط عن توتنهام، صاحب المركز الخامس الأخير المؤهِّل عن الدوري إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل، فيما تذهب البطاقتان الأخريان من نصيب بطلي مسابقتي الكأس وكأس الرابطة.
وحصل سوانسي سيتي على بطاقة كأس الرابطة بعد تتويجه بها على حساب برادفورد سيتي (5-0)، فيما نال ويغان أثلتيك المهدَّد بالهبوط إلى الدرجة الأولى، بطاقة مسابقة الكأس لأنه سيواجه مانشستر سيتي في النهائي والأخير سيشارك في دوري الأبطال بحكم مركزه الثاني في "بريميير ليغ".

 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#2
جزاك الله خيرا
الدوري الانجليزي من اقوي دوريات العالم واكثرها اثاره
تحياتي
 

أعلى