ما الجديد

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
لخويا بطلاً لكأس ولي العهد للمرّة الأولى في تاريخه



تُوِّج لخويا بلقب كأس ولي العهد للمرّة الأولى في تاريخه بعد فوزه المثير على السد (3-2) في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما اليوم السبت على ملعب سحيم بن حمد في نادي السد.
مَنَح العراقي يونس محمود التقدُّم للسد في الدقيقة 14 من ركلة جزاء، وردّ لخويا بثلاثة أهداف لإسماعيل محمد (14) وعادل لامي (30) والتونسي يوسف المساكني (42)، قبل أن يُقلّص الكوري الجنوبي لي جونغ سوو الفارق (90+1).
وبات يونس محمود الهدَّاف التاريخي للبطولة برصيد 11 هدفاً مسجِّلاً رقماً قياسياً جديداً، فيما توقَّف رصيد فريقه السد عند خمسة ألقاب في المسابقة كأكثر الأندية فوزاً بها.
وقام الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد دولة قطر الذي حضر المباراة بتتويج لخويا بالكأس, كما قام بتسليم لاعبي السد الميداليات الفضية.
وظهر السد في حالة غير جيِّدة وافتقد خطورته في الهجوم، ولم يستطع خلفان إبراهيم والإسباني راؤول غونزاليس ويونس تهديد مرمى لخويا رغم التقدُّم المبكِّر، وكان إدراك لخويا للتعادل سريعاً عاملاً مهمّاً إذ لم تمضِ دقيقتان إلا وكانت الأرقام متساوية بعد كرة عرضيّة من عادل لامي أخطأ دفاع السد في تشتيتها فتهيَّأت أمام إسماعيل محمد فتابعها برأسه داخل المرمى.
وأحكم لخويا سيطرته بعد التعادل وأضاف الهدف الثاني إثر كرة عرضية مرَّرها إسماعيل محمد فخطفها عادل لامي وسط قلبي الدفاع وتابعها في الشباك، ثم سجَّل الثالث من كرة اصطدمت برأس مدافع السد على حدود المنطقة وتهيَّأت أمام المساكني الذي انفرد بالحارس وسدَّدها داخل المرمى.
واندفع السد مع بداية الشوط الثاني لتقليص الفارق، لكنه اصطدم بدفاع قوي وهجوم مرتدّ من لخويا، الذي حصل على فرصة ثمينة لزيادة الغلة من انفراد سيباستيان سوريا، الذي لم يحسن استغلال الفرصة (75)، وسجَّل إبراهيم ماجد هدفاً للسد ألغاه الحكم بسبب خطأ ارتكبه يونس محمود (89)، وبعدها بثلاث دقائق أحرز لي جونغ سوو الهدف الثاني للسد.


 

أعلى