سوق المال

عضو مميز
#1




اهم اخبار اسواق النفط والطاقة من سوق المال 03/05/2013


خام برنت يستقر دون 103 دولار والعيون على بيانات سوق العمل الامريكي

سوق المال – استقرت أسعار خام برنت دون مستوى 103 دولار للبرميل يوم الجمعة ليحتفظ بمعظم المكاسب الكبيرة التي سجلها في الجلسة السابقة حين فتح قرار خفض الفائدة الأوروبية شهية المستثمرين للأصول التي تنطوي على مخاطر.

وجاء قرار البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس بعد أن جدد البنك المركزي الأمريكي يوم الأربعاء التزامه ببرنامج التيسير النقدي وهو ما ساعد برنت على تقليص خسائر هذا الأسبوع ليصبح منخفضا بنسبة 0.4 % فقط بالرغم من هبوطه أكثر من 3 % في نهاية جلسة الأربعاء.

وقال بن تيلور مسئول المتاجرة لدى سي إم سي ماركتس في سيدني "ظل الحديث في أوروبا متعلقا بالتقشف وتخفيضات الإنفاق وزيادة الضرائب لكن بعد قرار الفائدة نرى تحول حقيقي نحو التركيز على النمو".

واضاف " من المحتمل ان يشجع هذا القرار البنوك لكي تزيد الإقراض وسوف تستفيد الشركات الصغيرة والمتوسطة. عندئذ سيتمكنون من التوسع وتوظيف عمالة جديدة مما سيؤدي إلى لتراجع اعداد العاطلين في النهاية ".

وتنتظر الاسواق بيانات تقرير سوق العمل الامريكي الذي يشمل عدد الوظائف الجديدة ومعدل البطالة في ابريل عند الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش.

وعند الساعة 9:05 بتوقيت جرينتش, هبط سعر الخام الاوروبي في عقد يونيو 43 سنت ليصل إلى 102.42 دولار للبرميل ليبقى قريبا من ادنى مستويات الجلسة عند 102.37 دولار.

وخسر الخام الامريكي في عقد يونيو 37 سنت ليسجل 93.62 دولار للبرميل بعد ان تحرك منذ الصباح بين 93.56 دولار و 93.99 دولار.

وبالامس قفز الخامين نحو 3 % في أكبر صعود يومي لهما في نحو 6 أشهر.

www.souqelmal.com
 

أعلى