سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1
أهم تطورات واخبار مؤشرات الأسهم والبورصة من سوق المال 02/05/2013


* اسهم شركات التعدين تدفع الاسواق الاوروبية للهبوط قبل قرار المركزي الاوروبي
سوق المال – تراجعت الاسهم الاوروبية في مستهل تعاملات الخميس بقيادة خسائر قطاع الموارد الاساسية, وجاء سهم شركة راندجولد ريسورسس بين اكبر الخاسرين بعد ان اعلنت عن تراجع ارباحها في الربع الاول.

وعند الساعة 7:06 بتوقيت جرينتش, تراجع مؤشر يوروفرست300 بنسبة 0.2 % ليصل إلى 1198 نقطة بعد ان ارتفع نحو 5 % خلال الاسبوعين الماضيين نتيجة توقعات ان يلجأ البنك المركزي الاوروبي لخفض سعر الفائدة الرئيسي بقيمة 0.25 % خلال اجتماع الخميس.

وقال جو راندل رئيس قسم المتاجرة لدى إي تي اكس كابيتال " اعتقد اننا قد نشاهد تغيير كبير في الاتجاه وهبوط اكبر اذا لم يتخذ المركزي الاوروبي القرار المتوقع".

وتوقع راندل ان في حالة خيب المركزي الاوروبي توقعات الاسواق, سوف يهبط مؤشر يوروفرست بشكل مبدئي إلى مستوى متوسط تحركه في 50 يوم البالغ 1181 نقطة لكي يختبر وجود دعم عند هذا المستوى, واذا لم يتوفر الدعم سيكمل الهبوط إلى المستوى الذي بدأ فيه موجة الصعود قبل اسبوعين.

وكان قطاع الموارد الاساسية الأسوء اداءا في مستهل الجلسة حيث انخفض مؤشره ستوكس يوروب600 بنسبة 1 % بعد ان تراجع سهم راندجولد بنسبة 4 % عقب اعلان نتائج الفصل الاول من العام.

وفي بداية تعاملات الاسواق الاوروبية, هبط مؤشر داكس الألماني 0.1 % وتراجع كاك الفرنسي 0.5 % وخسر فتسي الايطالي 0.5 % وانخفض مؤشر إبيكس الاسباني 0.2 %.

www.souqelmal.com

المؤشر نيكي يهبط إلى أدنى مستوى في أسبوع بعد بيانات أمريكية ضعيفة

سوق المال – تراجع مؤشر نيكي الياباني 0.8 % إلى أدنى مستوى في أسبوع يوم الخميس بعد بيانات أمريكية ضعيفة غذت المخاوف بشأن تعافي أكبر اقتصاد في العالم.

وفي ختام تعاملات بورصة طوكيو, هبط مؤشر نيكي القياسي 105 نقطة ليغلق على 13694 نقطة متراجعا لليوم الرابع على التوالي في أطول سلسلة خسائر منذ نوفمبر الماضي.

وخسر مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.4 % ليسجل 1153 نقطة.

www.souqelmal.com


* هبط مؤشر نيكي في التعاملات المبكرة مقبلا على رابع جلسة من الخسائر

سوق المال - هبط مؤشر نيكي الياباني في التداولات المبكرة يوم الخميس ليقبل على رابع جلسة على التوالي من الخسائر حيث ضعف بيانات الوظائف والتصنيع الأمريكية قدمت دلائل أكثر على تعثر تعافي أكبر اقتصاد في العالم.

وهبط مؤشر نيكي 0,5% إلى 13729 نقطة، وإذا اغلق المؤشر القياسي تلك الجلسة على تراجع، ستكون تلك هي أطول فترة من الخسائر منذ نوفمبر.

وانخفض مؤشر توبيكس الأوسع نطاقا 0,4% إلى 1154 نقطة.


www.souqelmal.com
 

أعلى