سوق المال

عضو مميز
#1


اخبار العملات الأجنبية الفوركس من سوق المال 02/05/2013


اليورو يتراجع مع ترقب الاسواق لاجتماع المركزي الأوروبي

سوق المال – تراجع اليورو مقابل الدولار يوم الخميس حيث تترقب السوق قرارا من البنك المركزي الأوروبي بخفض سعر الفائدة لدعم اقتصاد المنطقة.

ومن المتوقع أن يخفض المركزي الأوروبي سعر الفائدة الرئيسي 0.25 % لتهبط إلى مستوى قياسي منخفض يبلغ 0.50 % في أول خفض منذ 10 أشهر. ومن المنتظر أن يصدر القرار عند الساعة 11:45 بتوقيت جرينتش.

ومن المرجح أن يكون أثر القرار سلبيا على اليورو لكن متعاملين ومحللين يقولون إن أي انخفاض للعملة سيكون محدودا لأن الخطوة كانت متوقعة.

ومما قد يجعل التأثير محدودا أيضا إعلان البنك المركزي الأمريكي بالامس أنه مستعد لتعزيز مشترياته من الأصول إذا لزم الأمر.

وعند الساعة 9:35 بتوقيت جرينتش, تراجع اليورو 0.13% ليصل إلى 1.3160 دولار مبتعدا عن أعلى مستوى في شهرين 1.3243 دولار الذي سجله يوم الاربعاء على منصة التداول الالكتروني بعد بيانات أضعف من المتوقع لوظائف القطاع الخاص الأمريكي.

وارتفع الدولار مؤشر الدولار نحو 0.3 % ليسجل 81.72 نقطة مقابل سلة عملات بعد أن هبط يوم الاربعاء إلى أدنى مستوياته في شهرين عند 81.331 نقطة.

وامام العملة اليابانية تراجع الدولار 0.2 % ليبلغ 97.20 ين مواصلاً تخليه عن مكاسبه التي حققها بعد إعلان بنك اليابان خطة للتحفيز النقدي بقيمة 1.4 تريليون دولار في الرابع من ابريل.

www.souqelmal.com

توقعات خفض الفائدة من المركزي الاوروبي تدفع الاسترليني للصعود مقابل اليورو

سوق المال – ارتفع الجنية الاسترليني مقابل اليورو يوم الخميس وقد يحقق المزيد من المكاسب اذا خفض البنك المركزي الاوروبي اسعار الفائدة في وقت لاحق من اجتماع اليوم.

ومن المتوقع ان يستفيد الإسترليني من توقعات ترجح ان بنك انجلترا المركزي سيبتعد عن خفض الفائدة الاسبوع القادم.

وتراجع اليورو 0.2 % ليصل إلى 84.55 بنس. وقال تجار ان حاجز الخيارات عند 85 بنس سوف يضغط على العملة الملكية لتبقى دون هذا المستوى.

وقال بعض المحللون ان معظم الاسواق اخذت في اعتبارها خفض الفائدة على اليورو بنسبة 0.25 %, لذلك اي خفض اكبر من المتوقع سوف يدفع اليورو للهبوط دون ادنى مستوياته في 26 ابريل البالغ 83.98 بنس وهو اقل سعر للعملة الموحدة في 3 اشهر.

وقال ريتشارد درايفر محلل العملات لدى شركة كاكستون اف اكس " نشعر بالارتياح حول توقعنا ان اليورو سيهبط بالتدريج نحو مستوى 83 بنس على المدى القريب".

www.souqelmal.com
 

أعلى