سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1




اهم اخبار اسواق النفط والطاقة من سوق المال 01/05/2013


خام برنت يتراجع دون 101 دولار عقب بيانات صينية تدعم توقعات ضعف الطلب

سوق المال – هبطت أسعار خام برنت دون مستوى 101 دولار يوم الأربعاء مع تجدد المخاوف بشأن النمو الاقتصادي في الصين والولايات المتحدة أكبر مستهلكين للنفط في العالم وضعف توقعات نمو الطلب.

وخسر الخام الاوروبي أكثر من 7 %خلال ابريل وهو أكبر هبوط شهري للخام منذ 11 شهر بسبب مؤشرات أفادت باستمرار الحالة الهشة للاقتصاد العالمي.

وقال سايمون ورديل المحلل لدى جلوبال إنسايت " الهبوط يعتبر رد فعل عقب المكاسب الاخيرة. كان لدينا ارتداد صغير لكنه فقد القوة الدافعة عقب البيانات الصينية".

ويتوقع المحللون ان يحوم الخام حول مستوى 100 دولار للبرميل في الايام القادمة.

وعند الساعة 11:30 بتوقيت جرينتش, هبط سعر الخام الاوروبي في عقد يونيو اكثر من دولار ليصل إلى 101.18 دولار للبرميل بعد ان سجل ادنى سعر منذ الصباح عند 100.67 دولار. وخلال تعاملات الامس سجل الخام أكبر خسارة في نحو اسبوعين.

وتراجع سعر الخام الأمريكي الخففي عقد يونيو 91 سنت ليسجل 92.48 دولار للبرميل بعد ان تحرك بين 92.04 دولار و 93.26 دولار.

وقال اوليفر جاكوب المحلل في بتروماتريكس "إنها الصورة ذاتها لطلب بطيء نسبيا."

وتباطأ نمو قطاع الصناعات التحويلية في الصين في أبريل مع تراجع طلبيات التصدير ما أثار شكوكا بشأن قوة الاقتصاد بعد ان جاءت بيانات النمو الاقتصادي للربع الأول مخيبة للآمال.

وقال كن هاسيجاوا مدير مبيعات السلع في نيوادج اليابان "انخفضت أسعار الخام اليوم بسبب زيادة كبيرة في المخزون في تقرير معهد البترول الأمريكي وقراءة مؤشر مديري المشتريات في الصين التي جاءت أقل من التوقعات".

www.souqelmal.com
 

أعلى