سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1





اهم اخبار اسواق الذهب المعادن الثمينة من سوق المال 30/04/2013



الذهب يتراجع مع صعود الدولار وتباطؤ الطلب على الذهب الفعلي

سوق المال – تراجع سعر الذهب يوم الثلاثاء مع صعود الدولار امام اليورو إلى جانب تراجع الدعم من الطلب على الذهب المادي مع اغلاق الاسواق الصينية في عطلة رسمية.

وعلى الرغم من ان جاذبية الذهب كأداة تحوط ضد التضخم تنتعش كلما استمر المركزي الامريكي في ضخم الاموال لشراء السندات, لكن ارتفاع اسواق الاسهم شجع المستثمرين على التخلي عن الذهب والتحول للأستثمار في الاسهم.

وقال مايكل ويدمر المحلل لدى ميريل لنش بنك اوف أمريكا " كان هناك موجة صعود نتيجة تغطية مراكز بعد الهبوط الكبير في منتصف ابريل, وإلى حدٍ ما تباطأ هذا الصعود الان".

عند الساعة 11:50 بتوقيت جرينتش, تراجع سعر الذهب الفوري نحو 2 دولار ليسجل 1474 دولار للأوقية بعد ان تراجع في وقت مبكر نحو 1 % ليسجل ادنى مستويات الجلسة عند 1461.6 دولار.

وخسرت الفضة في المعاملات الفورية 12سنت لتبلغ 24.39 دولار للأوقية بعد ان سجلت ادنى سعر منذ الصباح عند 24.07 دولار.

وصعد سعر الذهب في عقد يونيو نحو 5 دولار ليبلغ 1472.7 دولار للاوقية بعد ان تحرك منذ بداية الجلسة بين 1460.5 دولار و 1479.5 دولار.

www.souqelmal.com


الذهب يرتفع بدعم أمال التحفيز من البنوك المركزية

سوق المال - ارتفع الذهب يوم الاثنين بفضل مكاسب واسعة في السلع وأمال بمزيد من التيسير النقدي قبل اجتماعي البنكين المركزيين الأمريكي والأوروبي هذا الأسبوع، لكن المعدن يبقى مهددا بتباطؤ في الطلب الفعلي وتدفقات خارجية أكثر من الصناديق الاستثمارية.

وزاد الطلب الفعلي بعد تقرير الجمعة الذي أظهر نموا أمريكيا أضعف من المتوقع مما أثار توقعات أن يبقي الاحتياط الفيدرالي شرائه للسندات عند وتيرة 85 مليار دولار كل شهر، وفي نفس الوقت البنك المركزي الأوروبي متوقع على نطاق واسع أن يعلن عن خفض لسعر الفائدة عندما يجتمع يوم الخميس.

وقد عوض المعدن النفيس أكثر من نصف خسارته البالغة 225 دولار للاوقية التي تكبدها بين 12 إلى 16 أبريل، ما يعزو إلى طلب فعلي قوي جدا من أنحاء مختلفة في العالم خصوصا في الصين والهند، أكبر مستهلكين للذهب.

ولكن لم يتوقف بيع المستثمرين في الصناديق الاستثمارية المتداولة في البورصة حيث يستمر هؤلاء المستثمرون، المحبطين من سوء أداء الذهب، في بيع المعدن.

وقال سوكي كوبر، محلل المعادن النفيسة ببنك بركليز كابيتال، "السؤال المهم في المدى القريب هو إن كان سيستمر طلب التجزئة والحُلي في تعويض التدفقات الخارجية من الصناديق الاستثمارية والتزايد في مركز البيع".

ارتفع الذهب للتعاملات الفورية 0,8% إلى 1,474 دولار للاوقية في الساعة 20:54 بتوقيت جرينتش.

وأغلقت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم يونيو 13,80 دولار إلى 1,467 دولار للاوقية، ليبلغ حجم التداولات حوالي نصف متوسط 30 يوما.

وأدت مكاسب السلع وعلى رأسها السلع الصناعية إلى تعزيز الطلب على الذهب.

وقال أحد المتعاملين أيضا أن سلسلة البيانات الاقتصادية الأمريكية غير المرضية في الاونة الأخيرة يفترض أن تحد من أي حديث عن تقليص لبرنامج شراء السندات وتدعم الذهب.

سوف تصدر لجنة السياسة النقدية للاحتياط الفيدرالي بيانها يوم الأربعاء.

www.souqelmal.com

 

أعلى