ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
مورينيو: "عبورنا وارد وخروجنا يعني فشلي"









اعتبر البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرّب ريال مدريد الإسباني اليوم الإثنين، أن عبور الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد الهزيمة الثقيلة أمام بوروسيا دورتموند الألماني 1-4 ذهاباً بالفوز عليه غداً في سانتياغو برنابيو "ممكن" والخروج من المسابقة سيكون "فشلاً" له، بينما العودة ستكون على العكس "نجاحاً للجميع".
وفي ردّ على أسئلةٍ طُرحت عليه في المؤتمر الصحافي عشية المباراة، قال مورينيو: "في كرة القدم، كلّ شيء ممكن، لكن مباراة الذهاب كانت سيئة جدّاً لدرجة أننا لا نستطيع أن نأمل بشيء إذا قدّمنا نفس المستوى. يجب قبل كل ّشيء أن نستفيد من عامل الأرض حتى لو كان الوضع صعباً. الفرصة التي أمامنا هي أن أحداً من اللاعبين لم يترك السفينة مدّعياً الإصابة أو ما شابه. غداً يجب أن نكون كما نحن، أي فريق ممتاز وأن نفكر باللعب كما نعرف أن نلعب ويجب أن نحرص على الفوز أوّلاً وأن نلعب بعقولنا دقيقة تلو الأخرى ثمّ سنرى".
وعن وجود أخطاء في الذهاب، قال "قمت بتحليلي أمام اللاعبين ولا أريد أن أكرّره هنا. لكن من الواضح يجب أن يكون هناك بشكل خاص نوع من البراءة أو السذاجة، إذا لم نرتكب خطأ ضدّ لاعب مثل ليفاندوفسكي الذي سجّل 4 أهداف خلال 20 دقيقة في وقت تلقّى فيه كريستيانو رونالدو 5 ضربات في الدقائق الأولى. أنا لا أشجع هنا العدوانية السيئة، وإنما العدائية الذهنية مطلوبة".
وردّاً على سؤال حول نجاح مورينيو في حال عبور نصف النهائي وفشله خلافاً لذلك، أجاب المدرّب البرتغالي: "اعتبر أنه كما في كلّ أندية كرة القدم إلا في حالات استثنائية نادرة، النجاح يُرَدُّ للجميع أما الفشل فمردّه المدرّب. وهذه الحالة كما الحالات الأخرى، إذا لم ننتقل إلى النهائي فسيكون فشلي".
إياب مختلف
وعن تأخّره في كشف تشكيلته خلافاً لمباراة الذهاب، قال: "الوضع الآن مختلف. نستطيع أن نشرك لاعبين أقل مشاركة وأن نلعب بأسلوب مختلف، وعن سؤال يشغل بال العالم كله أقول إن رونالدو بحال جيدة والمصابون لدينا اثنان، هما أربيلوا ومارسيلو".
وأضاف "منذ بداية الموسم وأنا أضع دروتموند بين المرشّحين للقب. العام الماضي كان في مرحلة انتقالية وإعادة بناء وليس مفاجأة بالنسبة لي أن نراه بهذا المستوى. الموسم المقبل سيبيعون غوتزه وربما ليفاندوفسكي لكن النادي يملك بنية جيّدة جدّاً تسمح للمدرّب يورغن كلوب أن يستمرّ بالعمل بهدوء. إنه فريق موهوب".
وردّا على سؤال حول وجود اتّصالات بين ريال مدريد والإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرّب باريس سان جيرمان الفرنسي، قال لا أعلم ويجب الطلب من النادي، كلّ ما أعرفه أن مباراة الغد هي الأهم بالنسبة إلى النادي في السنوات العشر الأخيرة".
ألمانيا مرشحة للفوز بكأس العالم
من جهة أخرى أوضح مورينيو، أن الكرة الألمانية تلقّت دفعة جديدة إلى الأمام باقتراب بايرن ميونيخ ودورتموند من بلوغ المباراة النهائية لدوري الأبطال.
وقال مورينيو: "الفريقان الألمانيان رائعان والمنتخب الألماني هكذا. لديهم جيل عظيم من اللاعبين يتميّزن بإمكانيات رائعة والمنتخب الألماني سيكون مرشّحاً للفوز بكأس العالم في البرازيل".
وفي الوقت عينه، استبعد مورينيو فكرة تولّيه تدريب المنتخب البرتغالي في الفترة المقبلة على عكس ما ردّدت بعض الشائعات في الأيام القليلة الماضية.
وقال مورينيو: "لن أكون مدرّباً للمنتخب البرتغالي في كأس العالم 2014 بالبرازيل".


 

أعلى