ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
فيلانوفا باقٍ في برشلونة









أكّد تيتو فيلانوفا، مدرّب برشلونة اليوم الجمعة، استمراره في قيادة الفريق الكتالوني في الموسم المقبل على الرغم من متاعبه الصحية والهزيمة المرّة التي تعرّض لها الفريق في الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقال المدرّب الإسباني، الذي عاوده في كانون الأوّل/ديسمبر الماضي مرض سرطان ليجبره على ترك مسؤولياته في يد مساعده جوردي رورا: "أشعر بالقوّة. لو ظلّت صحتي جيدة، لدي رغبة كبيرة في الاستمرار".

وأكّد المدرّب في أوّل مؤتمر صحفي له منذ نحو مائة يوم: "لم أفكّر في أيّ وقت في الرحيل"، مضيفاً: "في أيام الإجازات أشعر بالملل. هذا هو أسلوب حياتي. هذا العمل لا يمثل أيّ عبء عليّ".

وأضاف مدرّب برشلونة: "فضلاً عن ذلك، سألت الأطباء وأخبروني أنه على العكس، فإن الأفضل بالنسبة لي هو العمل. وأنا سعيد".

وتحدّث فيلانوفا أمام وسائل الإعلام بعد ثلاثة أيام فقط من الهزيمة صفر-4 في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري الأبطال أمام بايرن ميونيخ، في نتيجة دفعت الصحافة للحديث عن "نهاية حقبة" برشلونة.

وقال: "الحفاظ على الوجود في القمّة وتحقيق الانتصارات دوماً أمر صعب للغاية. برشلونة كان على مدار ثلاثة أعوام في مستوى مرتفع جدّاً. العام الماضي كانت الأمور أصعب قليلاً علينا. هذا الموسم فزنا بالدوري، سنكون قد عدنا لإحراز لقب. سيكون اللقب الرابع في خمسة مواسم. من المؤكّد أنه في حقبة ما، هناك فترات للتألّق وأخرى للتراجع".

وأضاف: "الأعوام الثلاثة الأولى غير قابلة للتكرار، لكن ليس فقط بالنسبة لبرشلونة وإنما لأي فريق.. لقد تأهّلنا إلى الدور قبل النهائي لبطولة دوري الأبطال ست مرّات على التوالي. العام المقبل سيكون صعباً للغاية أن نفعل ذلك مجدّداً، لأن سبع مرّات سيكون أمراً لا يصدّق بحق".

وفيما يتعلّق بلقاء الإياب أمام بايرن يوم الأربعاء المقبل، قال فيلانوفا إنه: "لن يكون أمراً قابلاً للتصديق" أن يقول إن برشلونة قادر على التعويض بكلّ تأكيد.

وأكّد: "لكن علينا التزام تجاه جماهيرنا. ما لا يمكننا قوله هو أننا لا نستطيع فعلها. التعويض صعب للغاية، لكنني لا أحب رفع الراية البيضاء مبكّراً".


 

أعلى