ALAA

عضوية الشرف
#1
فينغر يطالب جماهير آرسنال بحسن ضيافة فان بيرسي









طالب الفرنسي أرسين فينغر، المدير الفني لنادي آرسنال، جماهير الفريق بإظهار الاحترام تجاه المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي الذي انضمّ إلى مانشستر يونايتد في الصيف الماضي، والذي يأتي إلى ملعب الإمارات غداً الأحد.
ويلتقي آرسنال مع مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي الممتاز في المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة، في مباراة بمثابة احتفالية كبرى لمانشستر عقب تتويجه باللقب للمرّة العشرين في تاريخه عبر الفوز على ملعب أستون فيلا يوم الإثنين الماضي.
وتسبّب فان بيرسي في حالة من الألم الشديد لدى جماهير "المدفعجية" بعدما انتقل إلى صفوف يونايتد مقابل 24 مليون جنيه استرليني (36.8مليون دولار) في نهاية الموسم الماضي.
وقال فينغر: "سنحترم اللاعبين الذين لعبوا لنا لفترة طويلة مثلما فعلنا دائماً، وسنعاملهم بطريقة جيدة قبل وبعد المباراة".
وأضاف: "كبطل أو ليس كبطل الأمر مماثل، ما أريده هو أن نقدّم مباراة جيدة ونفوز عليهم، لا يهم بأيّ صفة جاؤوا إلينا".
وسيحطّم مانشستر الرقم القياسي لعدد النقاط المحقّقة خلال موسم واحد والمسجّل باسم تشيلسي برصيد 95 نقطة، إذا فاز في جميع المباريات الأربع المتبقّية له في الموسم الحالي، في الوقت الذي يقاتل فيه آرسنال من أجل حسم نقاط المباراة من أجل إنهاء الموسم في أحد المراكز الأربعة الأولى لكي يتأهّل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
التشويق يسيطر على مواجهات آخر الترتيب
ويشهد يوم الأحد مباراة مهمّة في القاع تجمع بين كوينز بارك رينجرز وريدينغ، بما أن الهزيمة ستدفع بأيّ من الفريقين إلى ذيل الترتيب، في الوقت الذي سيهبط فيه الفريقان إلى دوري الدرجة الأولى، إذا فاز أستون فيلا على سندرلاند يوم الإثنين.
وقال نيجيل إدكينز، الذي تولّى منصب المدير الفني لريدينج الشهر الماضي: "إنها فترة زمنية قصيرة للغاية من أجل تطبيق أفكارنا، مازلنا في الصفحة الأولى".
وفي الوقت الذي أصبح فيه ريدينغ وكوينز بارك رينجرز مهدّدين بشكل شبه مؤكّد بالهبوط، فإن المباراة على ملعب أستون فيلا تمثّل تحدّياً كبيراً لصاحب الأرض من أجل تجنّب الحصول على تأشيرة الهبوط الثالثة من الدوري الممتاز.
ويتقدّم أستون فيلا صاحب المركز الرابع من القاع بفارق ثلاث نقاط عن ويغان صاحب المركز الثالث من القاع، ويتأخّر بفارق ثلاث نقاط خلف سندرلاند صاحب المركز الرابع عشر.
وتحسّنت نتائج "القطط السوداء" منذ قدوم المدرّب الإيطالي باولو دي كانيو، حيث قاد الفريق للفوز في آخر مباراتين.
وقال جون أوشي قائد سندرلاند: "إذا حقّقنا نتيجة إيجابية هناك، أتمنّى أن نعبر خطّ الخطر، ولكن مازال لدينا مباراتان على ملعبنا أمام ستوك سيتي وساوثهامبتون، ومباراة صعبة خارج ملعبنا، لذا فإن القادم أفضل".
ويستضيف ويغان فريق توتنهام، الذي أنهى مسيرته العقيمة من خلال الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف الأسبوع الماضي على مانشستر سيتي، الذي يلتقي مع ضيفه ويستهام يونايتد اليوم السبت.
ويحتلّ توتنهام المركز الخامس برصيد 61 نقطة بفارق نقطتين خلف آرسنال صاحب المركز الثالث ونقطة واحدة خلف تشيلسي صاحب المركز الرابع في ظلّ المنافسة الشرسة بينهم على التأهّل إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل.
ويلتقي تشيلسي يوم الأحد مع سوانزي سيتي بحثاً عن تأمين التأهّل إلى البطولة القارية.
وفي مباراة أخرى بقاع جدول الترتيب يلتقي نيوكاسل صاحب المركز السادس عشر مع ليفربول اليوم السبت في الوقت الذي يلتقي فيه ستوك سيتي صاحب المركز الخامس عشر مع ضيفه نورويتش سيتي اليوم أيضاً.
وفي باقي المباريات يلتقي ساوثهامبتون مع وست بروميتش ألبيون وإيفرتون مع فولهام.


 

أعلى