سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1




أهم تطورات واخبار مؤشرات الأسهم والبورصة من سوق المال 26/04/2013


* الأسهم الأوروبية تتراجع متأثرة بنتائج أعمال شركات وبيانات اقتصادية

سوق المال – فتحت الأسهم الأوروبية على انخفاض يوم الجمعة متأثرة بنتائج أعمال مخيبة للآمال مما دفع المستثمرين لجني الأرباح بعد مكاسب على مدى 5 جلسات متتالية.

وعند الساعة 7:26 بتوقيت جرينتش, هبط مؤشر يوروفرست300 بنسبة 0.5 % ليصل إلى 1194 نقطة. وكان المؤشر قد ارتفع بنسبة 4.6 % على مدار الأسبوع. ويقترب المؤشر من أعلى مستوياته في 5 اعوام البالغ 1207 نقاط.

وقد جاءت المكاسب الاخير بدعم من توقعات ان بنوك مركزية سوف تدفع بإجراءات تحفيز اضافية بعد البيانات الضعيفة مؤخرا, ولا سيما المركزي الاوروبي في اجتماعة الاسبوع القادم.

وقال لان ويليامز المحلل لدى شركة بيل هانت " المستثمرين يضعون المزيد من الثقة بشكل ضمني في توقعات التي ترجح ان المركزي الاوروبي سوف قرر تقديم دعم مالي في اجتماع الاسبوع القادم".

واضاف" لا تزال هناك مساحة لخيبة امل فيما يخص هذا التوقع حيث يأخذ المستثمرين في اعتبارهم احتمال خفض لسعر فائدة اليورو بقيمة 0.25% وهو الامر الذي تم تسعيرة في الاصول المنطوية على مخاطر".

وتراجع سهم شركة الكاتيل لمعدات الاتصالات 0.4 % بعد أن اعلنت تسجيل خسائر في الربع الأول من العام في حين هبط سهم الينور النرويجية للاتصالات 3 % بعد ان خفضت توقعاتها لنمو الإيرادات عقب تراجع معدل نمو ارباحها في الربع الأول.

وفي بداية تعاملات الاسواق الاوروبية, استقر مؤشر داكس الألماني دون تغير يذكر وتراجع مؤشر كاك الفرنسي 0.5 % وخسر فتسي الايطالي 0.3 % وهبط مؤشر إبيكس الاسباني 0.5 %..

www.souqelmal.com

مؤشر نيكي يغلق دون أعلى مستوياته في نحو 5 سنوات

سوق المال - تراجع مؤشر نيكي الياباني دون أعلى مستوياته في نحو 5 سنوات قبل اعلان نتيجة اجتماع بنك اليابان المركزي في وقت لاحق من يوم الجمعة متضررا من أرباح مخيبة للآمال اعلنتها شركات مثل ادفانتست كورب وإم3 انكوبريشن.

وأنهى المؤشر جلسة التداول الصباحية منخفضا 0.4 % ليصل الى 13867 نقطة بعد ان قفز في وقت سابق من الجلسة الى 13983 نقطة وهو أعلى مستوى له منذ يونيو 2008 ليقترب بقوة من حاجز الـ 14 الف نقطة.

وخسر مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.7 % ليغلق على 1164 نقطة.

وسجل المؤشر نيكي قفزة بلغت 60 % منذ منتصف نوفمبر عندما وعد شينزو أبي -رالذي اصبح رئيسا للوزراء في ديسمبر- باجراءات قوية للتيسير النقدي وحوافز مالية لتنشيط الاقتصاد. وفي نفس الفترة هبط الين الياباني حوالي 23 % امام الدولار الأمريكي.

www.souqelmal.com


مؤشر نيكي يواصل الصعود ليقترب من حاجز 14 ألف نقطة في مستهل الجلسة

سوق المال – واصل مؤشر نيكي الياباني الصعود في مستهل تعاملات الجمعة بعد ان أغلقت الاسهم في بورصة وول ستريت على مكاسب مدعومة بارباح قوية اعلنتها شركات أمريكية وبيانات ايجابية لسوق العمل.

ويقترب المؤشر نيكي من حاجز 14000 نقطة وهو مستوى لم يسجله منذ يونيو 2008 .

وارتفع مؤشر نيكي القياسي 0.3 % ليصل إلي 13961 نقطة في الدقائق العشر الاولى من تعاملات بورصة طوكيو بعد ان انهى الجلسة السابقة على مكاسب بلغت 2.1 % ليغلق عند مستوى مرتفع جديد في 5 سنوات.

وربح مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.2 % ليسجل 1175 نقطة.

www.souqelmal.com
 

أعلى