ALAA

عضوية الشرف
#1
البرازيل تكتفي بالتعادل مع تشيلي وّدياً






تعادل المنتخب البرازيلي المؤلّف من اللاعبين المحلّيين بقيادة النجم السابق رونالدينيو مع نظيره التشيلي 2-2 في مباراة كرة القدم الدولية الودّية التي أقيمت أمس الأربعاء على ملعب "مينيراو" في بيلو هوريزونتي الذي دُشّن في كانون الأوّل/ديسمبر الماضي لاستضافة كأس القارات من 15 إلى 30 حزيران/يونيو المقبل وكأس العالم العام المقبل.
وكانت المباراة في إطار استعدادات البرازيل لخوض كأس القارات 2013 على أرضها، واستعدادات تشيلي لمتابعة تصفيات أميركا الجنوبية المؤهّلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل أيضاً.
وكان المنتخب التشيلي البادئ بالتسجيل عبر ماركوس غونزالو بضربة رأسية في الدقيقة السابعة، وأدركت البرازيل التعادل في الدقيقة 24 بواسطة ريفر، قبل أن يمنح نجم سانتوس نيمار التقدّم للبرازيليين في الدقيقة 54، لكن إدواردو فارغاس أدرك التعادل في الدقيقة 63.
وبغضّ النظر عن نتيجة هذه المباراة التي أقيمت أمام 53331 متفرّجاً أعربوا عن عدم اقتناعهم بالأداء البرازيلي، فإنها مكّنت المدرّب لويز فيليبي سكولاري من وضع اللمسات الأخيرة على مجموعته قبل إعلان التشكيلة النهائية لكأس القارات في 14 ايار/مايو المقبل.
وكان المنتخب البرازيلي للاعبين المحلّيين تغلّب على نظيره البوليفي برباعية نظيفة في لاباز مطلع الشهر الحالي.
وتبقى للبرازيل تجربة ودّية أخيرة أمام إنكلترا في 2 حزيران/يونيو على ملعب "ماراكانا" في ريو دي جانيرو.
وأوقعت قرعة كأس القارات البرازيل إلى جانب إيطاليا، وصيفة بطلة أوروبا، واليابان بطلة آسيا والمكسيك بطلة الكونكاكاف ضمن المجموعة الأولى، فيما ضمّت الثانية إسبانيا بطلة العالم وأوروبا والأوروغواي بطلة كوبا أميركا وتاهيتي بطلة أوقيانيا ونيجيريا بطلة إفريقيا.


 

أعلى