سوق المال

عضو مميز
#1




اهم اخبار اسواق النفط والطاقة من سوق المال 24/04/2013


خام برنت يستقر فوق 100 دولار والتوقعات الاقتصادية الضعيفة تحد من المكاسب

سوق المال – استقر خام برنت فوق مستوى 100 دولار للبرميل يوم الأربعاء بدعم من مخاوف أن تخفض أوبك إمدادات النفط إذا تراجعت الأسعار غير ان بيانات من اقتصادات كبرى تشير إلى تباطؤ النمو والطلب على الوقود حدت من ارتفاع الأسعار.

وارتفع النفط فوق 100 دولار هذا الأسبوع بعد دعوات من فنزويلا وإيران وهما من الصقور في أوبك لعقد اجتماع طارئ قبل الاجتماع المقرر عقده في 31 مايو. وتضخ منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أكثر من ثلث الإنتاج العالمي من النفط وتجتمع مرتين سنويا لتنسيق الإمدادات. وقد أبقت المنظمة على المستوى الرسمي للإنتاج دون تغيير في الاجتماع الذي عقدته في ديسمبر.

وقال توني نونان مدير المخاطر في ميتسوبيشي كورب "قالت السعودية إنها تفضل 100 دولار لخام برنت لذلك تشير التوقعات إلى أنه في حال انخفاض الاسعار دون 100 دولار ستخفض أوبك الإنتاج".

واضاف نوان لا يزال متوسط سعر الخام الاوروبي يتراوح حول مستوى 110 دولار للبرميل منذ بداية العام, ومن المحتمل ان يخفف اي ضغط في حالة خفض الانتاج, بينما اسواق النفط العالمية ستكون عبرت اضعف فترة في العام للطلب على النفط في نهاية مايو.

وعند الساعة 8:45 بتوقيت جرينتش, ارتفع سعر الخام الاوروبي في عقد يونيو 37 سنت ليصل إلى 100.65 دولار للبرميل بعد ان سجل اعلى مستويات الجلسة عند 100.97 دولار. وكان سعر الخام قد أغلق منخفضة يوم الثلاثاء للمرة الأولى منذ أربع جلسات.

وربح سعر الخام الأمريكي في عقد يونيو 43 سنت ليصل إلى 89.61 دولار للبرميل بعد ان تحرك بين 89.21 دولار و 89.88 دولار.

www.souqelmal.com
 

أعلى