سوق المال

عضو مميز
#1




اهم اخبار اسواق النفط والطاقة من سوق المال 23/04/2013


خام برنت يهبط دون مستوى 100 دولار عقب بيانات صينية مخيبة للآمال

سوق المال – هبط سعر خام برنت دون مستوى 100 دولار للبرميل يوم الثلاثاء بعدما اظهرت بيانات قطاع الصناعة التحويلية في الصين ان التعافي لا يزال بطئ في الربع الثاني مما نال من توقعات الطلب على الوقود في ثاني اكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.

وتراجع مؤشر اتش اس بي سي لمديري مشتريات قطاع الصناعة إلى 50.5 نقطة في ابريل من 51.6 نقطة في مارس مع انكماش طلبيات التصدير الجديدة في الصين مما يلمح لمواجهة البلاد مصاعب لا يستهان بها.

وقال تيتسو إيموري مدير مبيعات السلع لدى شركة استماكس انفستمنت في طوكيو" انها بيانات محبطة اكثر من الشهر السابق, لكنها لا تزال فوق مستوى 50 نقطة الذي يفصل النمو عن الانكماش"

واضاف " ان سعيد بالشراء عند الهبوط".

وقال بن لي بران محلل الاسواق لدى اوبشنز اكسبرس في سيدني " برامج التحفيز القوية من اليابان والولايات المتحدة والصين سوف تدعم الاسعار حول المستويات الحالية في مواجة توقعات التحرك من اوبك".

وعند الساعة 8:00 بتوقيت جرينتش, هبط سعر الخام الاوروبي في عقد يونيو 90 سنت ليصل إلى 99.50 دولار للبرميل بعد ان سجل ادنى سعر منذ الصباح عند 99.27 دولار.

وبالامس اغلق خام برنت فوق مستوى 100 دولار لاول مرة منذ 5 جلسات مع اقبال تجار على الشراء نظرا لهبوط النفط دون هذا المستوى المهم من الناحية النفسية. وانخفض برنت أكثر من 10 % من نحو 111 دولارا للبرميل في اوائل ابريل نتيجة بواعث قلق تجاه النمو العالمي.

وخسر الخام الامريكي في عقد يونيو دولار واحد ليسجل 88.17 دولار للبرميل بعد ان تحرك منذ الصباح بين 88.07 دولار و 89.40 دولار.

www.souqelmal.com
 

أعلى