ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
رونالدو: "كرة القدم في البرازيل متأخرة للغاية"








قبل أكثر من عام على انطلاق مونديال البرازيل 2014 ، يعتقد المهاجم البرازيلي المعتزل رونالدو أن كرة القدم في البلد المضيف لكأس العالم "متأخرة للغاية" وتحتاج إلى إصلاح عميق.
وقال رونالدو في مقابلة أجراها في مدينة تورينو الإيطالية ونشرتها اليوم الإثنين صحيفة (أو ستادو دي ساو باولو): "كرة القدم البرازيلية تتأخر كثيراً مقارنة بكرة القدم الأوروبية فيما يتعلق بالتنظيم"، مبرزاً أن الحاجة إلى الإصلاحات تؤثر كذلك على أداء الفرق على أرض الملعب.
وأضاف رونالدو: "كرة القدم (في البرازيل) لم تتغير إلا قليلاً، ليس فقط على مستوى التنظيم لكن أيضاً فيما يتعلق بطريقة اللعب، اليوم نرى برشلونة يلعب بطريقة مختلفة"، مدافعاً عن إصلاحات لتحويل كرة القدم البرازيلية إلى "قوة اقتصادية".
وتابع الظاهرة: "لم نعد نريد أن نرى أندية تعاني من صعوبات مالية، ولاعبين يعانون من رواتب متأخرة، إننا بحاجة إلى إيجاد آليات كي تمضي كرة القدم بصورة منظمة".
من جانب آخر قال الهداف الأول لبطولات كأس العالم وأحد أعضاء اللجنة المنظمة لمونديال البرازيل 2014 حالياً، إنه يثق بأن البرازيل ستتمكن من التغلب على مشكلات الجدول الزمني "وتقدم أفضل بطولتين لكأس العالم وكأس القارات".
وأكد رونالدو: "أعتقد أن الاستعدادات تمضي على نحو جيد للغاية، رغم الشكوك التي لا تزال قائمة، إننا سعداء للغاية بما نقوم به، لدينا يقين بأننا سننجز المهمة، رغم المشكلات التي تظهر في الطريق".
وأبدى رونالدو أسفه في المقابل، لتأخر اللجنة المنظمة في قبول المشاركة المباشرة للحكومة في الإعداد للمونديال، الذي يبدو الآن أمراً "جوهرياً".
وتجنب المهاجم السابق انتقاد الرئيس الحالي للجنة المنظمة وللاتحاد البرازيلي لكرة القدم جوزيه ماريا مارين، المتهم من معارضيه بارتكاب مخالفات والارتباط بالديكتاتورية العسكرية التي حكمت البلد اللاتيني بين عامي 1964 و1985 .
وعندما سئل عن احتمالية أن تؤدي الضغوط إلى استقالة مارين من رئاسة اللجنة المنظمة، أكد رونالدو أنه يأمل ألا يحدث ذلك وأن يبقى المسؤول في منصبه حتى المونديال، وشدّد على أن هذا الجدل لن يؤثر على الاستعداد لكأس العالم.
وقال رونالدو: "آمل أن يبقى، لأن في اللجنة عملية التنظيم تمضي بتناغم، لدينا فريق منتج ومتنافس، الجميع يقومون بما عليهم، ليس لدينا أي مشكلة".
وأضاف: "الاتهامات التي يواجهها جوزيه ماريا مارين لا تؤثر إطلاقاً على تنظيمنا وعلى جدولنا، لذلك بصرف النظر عما سيحدث، فإن تنظيم المونديال مؤكد، نحن سنقوم بالأفضل".


 

أعلى