سوق المال

عضو مميز
#1




اهم اخبار اسواق النفط والطاقة من سوق المال 17/04/2013


خام برنت يتأرجح حول 100 دولار بعد تراجع حاد لكن مخاوف الطلب مستمرة


سوق المال – تارجح خام برنت حول مستوى 100 دولار للبرميل يوم الأربعاء حيث جذب تراجع حاد على مدى الجلسات الخمس السابقة متصيدي الصفقات في حين استمدت الأسعار دعما إضافيا من آمال بأن يواصل البنك المركزي الأمريكي التحفيز النقدي.

لكن المخاوف بشأن نمو الطلب على النفط حدت من المكاسب إثر تقارير اقتصادية قاتمة من الولايات المتحدة والصين أكبر مستهلكين للخام في العالم وهو ما دفعتبرنت للنزول في الجلسة السابقة عن 100 دولار للمرة الأولى منذ يوليو.

وعند الساعة 9:10 بتوقيت جرينتش, تراجع الخام الاوروبي ي عقد يونيو 22 سنت ليصل إلى 99.69 دولار للبرميل بعد أن ارتفع في وقت سابق إلى مستوى 100.46 دولار.

وخسر الخام الأمريكي في عقد مايو أيار 44 سنت ليسجل 88.27 دولار للبرميل بعد ان تحرك منذ الصباح بين 88.09 دولار و 89.09 دولار.

وقال بن لو برون المحلل لدى أوبشنز اكسبرس في سيدني "أعتقد أننا نرى في هذه المرحلة بعض عمليات البيع لجني الأرباح".

"لكن أسعار النفط ستمليها البيانات الاقتصادية من الولايات المتحدة وبالتأكيد فإن استمرار برنامج التيسير الامريكي سيقدم على الأقل بعض الدعم لأسعار السلع الأولية".

وأضاف أن المخاوف من حالة الاقتصاد العالمي مازالت قائمة في السوق مما يحد من مكاسب سعر النفط.

www.souqelmal.com

وكالة الطاقة الدولية: تراجع اسعار النفط يظهر كفاية الإمدادات في السوق

سوق المال – قالت ماريا فان دير هويفن المديرة التنفيذية لوكالة الطاقة الدولية إن تراجع أسعار النفط يظهر أن السوق تتلقى إمدادات كافية.

وأضافت أنها تأمل أن يساعد تراجع أسعار النفط في دعم تعافي الاقتصاد العالمي.

وبالامس, تراجعت أسعار خام برنت عن 100 دولار للبرميل وذلك للمرة الأولى منذ 9 أشهر بعد بيانات من الصين والولايات المتحدة أضعفت توقعات الطلب.

وأظهرت بيانات من الصين ثاني أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم تباطؤ النمو الاقتصادي على غير المتوقع في الربع الاول من 2013.

www.souqelmal.com
 

أعلى