سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1




أهم تطورات واخبار مؤشرات الأسهم والبورصة من سوق المال 16/04/2013


* الأسهم الأوروبية تتراجع لليوم الثالث على التوالي والانظار على مؤشر ثقة المستثمر من المانيا

سوق المال – تراجعت الأسهم الأوروبية في المعاملات المبكرة يوم الثلاثاء لتواصل خسائرها لثالث جلسة على التوالي مقتدية بانخفاض حاد في الأسهم الأمريكية وأسعار السلع الأولية مع تنامي المخاوف بشأن وتيرة النمو العالمي.

وعند الساعة 7:05 بتوقيت جرينتش, تراجع مؤشر يوروفرست300 بنسبة 0.4 % ليصل إلى 1169 نقطة بعد أن هبط 1.5 % في الجلستين السابقتين.

كانت الأسهم الأمريكية قد هوت في معاملات كثيفة يوم الاثنين حيث خسر مؤشر ستاندرد اند بورز 2.3 % , بينما تعرض الذهب لأسوأ انخفاض في يوم واحد على مدى 30 عاما.

وقد تتفاقم المخاوف بشأن النمو الاقتصادي العالمي عندما يصدر تقرير معهد زد.إي.دبليو الألماني لثقة المستثمرين في الساعة 9:00 بتوقيت جرينتش. ومن المتوقع أن تبلغ قراءة المؤشر 42.0 نقطة في ابريل بانخفاض حاد من 48.5 نقطة في الشهر السابق.

وعلى صعيد الشركات كان سهم ال.في.ام.اتش للمنتجات الفاخرة أكبر خاسر بين الأسهم القيادية في أوروبا وانخفض 2.9 % بعد إعلان نتائج متباينة للمبيعات الفصلية.

ورغم تراجع السوق قال ألكسندر لو دروجوف مدير الصندوق في تالينس جستيون إن المؤشرات الأوروبية الرئيسية تظهر علامات متانة.

واضاف "ليس الوضع بهذا السوء بالنظر إلى تراجع وول ستريت الليلة الماضية وعمليات البيع واسعة النطاق في السلع الأولية. العقود الآجلة الأمريكية تنتعش بالفعل. المؤشرات الأوروبية تختبر مستويات دعم رئيسية. إذا تماسكت مستويات الدعم فإن الاتجاه العام للمدى الطويل لن يتغير".

وفي بداية تعاملات الاسواق الاوروبية, هبط كلا من مؤشر داكس الألماني وكاك الفرنسي 0.4 %, وتراجع مؤشر إبيكس الاسباني 0.6 % وخسر فتسي الايطالي 0.5 %.
.

www.souqelmal.com

المؤشر نيكي يتراجع لثالث جلسة على التوالي ويقلص خسائره بدعم من الين الضعيف

سوق المال – تراجع مؤشر نيكي الياباني للجلسة الثالثة على التوالي وخسر 0.4 % يوم الثلاثاء وسط مخاوف من تعثر النمو العالمي لكن السوق قلصت خسائرها بدعم من الين الذي عاد للإنخفاض من جديد.

وفي ختام تعاملات بورصة طوكيو, أغلق مؤشر نيكي القياسي منخفضا 54.22 نقطة ليصل إلى 13221 نقطة, بينما هبط مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.3 % ليسجل 1119 نقطة.

www.souqelmal.com

مؤشر نيكي يهبط بنسبة 1,6% على مخاوف حول تباطؤ النمو العالمي
سوق المال - هبط مؤشر نيكي الياباني 1,6% في التداولات المبكرة يوم الثلاثاء، على الرغم أنه تمكن من البقاء فوق مستوى 13,000 نقطة حيث المخاوف حول تعثر النمو العالمي دفع الأسهم الأمريكية نحو أسوأ تراجع يومي في خمسة أشهر.

انخفض مؤشر نيكي 209 نقطة إلى 13065 نقطة، بينما فقد مؤشر توبيكس الأوسع نطاقا 1,6% إلى 1117 نقطة.


www.souqelmal.com
 

أعلى