سوق المال

عضو مميز
#1




اهم اخبار اسواق النفط والطاقة من سوق المال 15/04/2013


خام برنت يقترب من الهبوط دون مستوى 100 دولار مع تأثر توقعات الطلب ببيانات ضعيفة

سوق المال – تراجعت العقود اسعار خام برنت اكثر من 2 دولار يوم الاثنين لتقترب من الهبوط دون مستوى 100 دولار وتظل قريبة من أدنى مستوى في 9 أشهر بعد بيانات ضعيفة من الصين والولايات المتحدة أججت المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي في أكبر بلدين مستهلكين للنفط في العالم.

وتعثر التعافي الاقتصادي للصين على غير المتوقع في الربع الاول من 2013 حيث انحسر معدل النمو السنوي إلى 7.7 % من 7.9 % في الربع الأخير من العام الماضي. وتوقع الاقتصاديون نموا قدره 8 %.

وتراجعت الأسعار في شتى فئات الأصول من أسواق السلع الأولية - بما في ذلك النفط والذهب والنحاس - إلى الأسهم الآسيوية إثر صدور البيانات الصينية التي جاءت أضعف من المتوقع.

وقال جوناثان بارات الرئيس التنفيذي لشركة أبحاث السلع الأولية بارات بوليتن "سيكون للبيانات الصينية تأثير كبير على سوق السلع الأولية الضعيفة بالفعل".

واضاف "الاتجاه العام للسلع الأولية مازال ضعيفا نظرا لأن الأداء الصيني ليس بالمستوى الذي نريده مما يشير إلى أن الأسعار تتعرض لضغوط".

وعند الساعة 9:10 بتوقيت جرينتش, هبط سعر الخام الاوروبي في عقد مايو اكثر من 2 دولار ليصل إلى 101 دولار للبرميل بعد ان سجل في وقت مبكر أقل سعر منذ أوائل يوليو 2012 عند 100.83 دولار.

وخسر الخام الأمريكي في عقد مايو نحو دولارين ونصف ليبلغ 88.70 دولار للبرميل بعد ان سجل أقل مستوياته منذ 3 أشهر عند 88.46 دولار.

www.souqelmal.com
 

أعلى