سوق المال

عضو مميز
#1


اخبار العملات الأجنبية الفوركس من سوق المال 15/04/2012


حزب ألماني جديد يبدأ حملته الانتخابية مرتكزاً على رفض اليورو

سوق المال – بدأ حزب (بديل لألمانيا) الجديد اليوم حملته من أجل الانتخابات العامة في سبتمبر المقبل والتي ترتكز على رفض اليورو ومطالبة برلين بترك الوحدة النقدية مع باقي أعضاء العملة الموحدة.

ويطالب الحزب الجديد بـ"تفكيك منظم لمنطقة اليورو" والعودة للإطار الألماني.

ووفقا لبرنامج الحزب فإن "ألمانيا لا تحتاج لليورو، حيث أن كل بلد يجب أن تكون في وضع يسمح لها باتخاذ القرار بخصوص عملتها بصورة ديمقراطية".

ومن ضمن كبار قيادات الحزب الناشىء، أستاذ الاقتصاد الألماني برند لوكه الذي وصف اليوم اليورو بـ"الخطأ التاريخي".

وقال لوكه أنه "اذا ما سقط اليورو فلن تسقط أوروبا"، في شعار معاكس لذلك الذي ترفعه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.


www.souqelmal.com


الين يرتفع مقابل الدولار واليورو والعملات المرتبطة بتجارة السلع تتراجع

سوق المال – ارتفع الين مقابل الدولار واليورو يوم الاثنين مدعوما بتقرير للخزانة الأمريكية يقول إنها ستراقب سياسات اليابان للتأكد من أنها لا تخفض قيمة الين لكسب ميزة تنافسية.

واستمدت العملة اليابانية عالية السيولة - والتي تعتبر ملاذا آمنا وتستفيد عندما يتعرض الاقتصاد العالمي - لضغوط دعما إضافيا من بيانات دون المتوقع للنمو الصيني.

وهبطت العملات المرتبطة بتجارة السلع الأولية واليورو بعد بيانات الناتج المحلي الإجمالي الصيني مع عزوف المستثمرين عن العملات المرتبطة بتوقعات النمو العالمي.

وعند الساعة 10:35 بتوقيت جرينتش, هبط الدولار 0.03 % ليصل إلى 97.76 ين بعد أن سجل ادنى مستويات الجلسة منذ الصباح عند 97.59 ين . وسجلت العملة أعلى مستوى في 4 أعوام عندما بلغت 99.95 ين يوم الخميس وكان من المتوقع أن تلقى مقاومة عنيفة قبل مستوى 100 ين.

كما هبط اليورو مقابل العملة اليابانية 0.46 % ليصل إلى 127.81 ين ليقلص خسائره بعد أن هبط في وقت سابق إلى 127.61 ين وهو أقل مستوياته في أسبوع.

وتراجع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.5% مسجلاً 1.3068 دولار ليبقى غير بعيد عن أعلى مستوى في شهر الذي سجلة في وقت مبكر عند 1.3133 دولار.

وانخفض الجنية الاسترليني امام الدولار بنسبة 0.1% ليبلغ 1.5323 دولار بعد ان تحرك منذ بداية الجلسة بين 1.5305 دولار و 1.5384 دولار.

www.souqelmal.com
 

أعلى