شروق الامل

عضوية الشرف
التسجيل
14/2/13
المشاركات
8,566
الإعجابات
3,630
الإقامة
فى القلوب الطيبة
الجنس
Female
#1
كشفت الحكومة الأسترالية اليوم - الأحد - عن خطة لبناء أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم بقدرة ألف ميجاوات ؛ أي أن قدرة التوليد في المحطة الجديدة ستبلغ ثلاثة أمثال أكبر محطة في العالم لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية حاليا وهي في كاليفورنيا .

وقال رئيس الوزراء الأسترالي / كيفين رود - خلال جولة بمحطة للطاقة - ستعلن تفاصيل العطاء في وقت لاحق من العام الحالي ، وسيعلن عن مقدمي العطاءات الفائزين في النصف الأول من عام 2010 .

وقال رود : إن المشروع يهدف إلى استغلال الطاقة الشمسية الهائلة التي تتمتع بها بلاده .. والتي وصفها بأنها " أكبر مصدر طبيعي بأستراليا " .

وأوضح رود - خلال جولة بمحطة للطاقة - : " إن المحطة الجديدة تهدف أيضا إلى مساعدة البلاد في أن تصبح قائدة في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة".

وقال رود : " إن المشروع سيؤدي في نهاية الأمر إلى إنشاء شبكة من محطات الطاقة الشمسية في أنحاء البلاد مع مراعاة اختيار المواقع لتتناسب مع شبكة الكهرباء الحالية ، ولتضمن وصولا جيدا لضوء الشمس " .

وتابع : " لماذا نفعل هذا ؟ نفعله لنرسي دعائم مستقبل للطاقة النظيفة لأستراليا .. نفعله لتعزيز النشاط الاقتصادي ، وأيضا لتوفير وظائف وفرص تحتاجها الأعمال بشدة " .

وأضاف رود : " لا نريد أن نكون تابعين في مجال الطاقة النظيفة على المستوى العالمي ، بل أصحاب الريادة العالمية "

وأوضح أن المبلغ المخصص لهذا المشروع - وهو 1.4 مليار دولار أسترالي (1.05 مليار دولار) - جزء من مبادرة للطاقة النظيفة طرحتها
 

أعلى