شروق الامل

الوسـام الماسـي
#1
هناك جملة منا النصائح قد تساعدنا على عدم التأثر بكلامهم :
منها ما يلي :-

1- استمع إليهم فعلاً واجعلهم يتكلمون بما يريدونه ولا تدافع عن نفسك وقل لهم في النهاية "حسنا"، فعندما تدافع عن نفسك يتدخل عقلك بقوة وتذهب عواطفك معك في المعركة وقد ينتصر الأخرون عليك فتتغير من دون شعور ، تجنب هذه الحرب لأنها بلا فائدة.

 

2- عندما تعود لوحدك فكر بما قالوه جيداً ولا تكن متكبراً لا يسمع النصيحة، ثم قرر "هذا الكلام مفيد" و"هذا الكلام غير مفيد"، هكذا يكون كلام الناس مفيداً فقط لك... أنت تغربله فقط عندما تكون لوحدك وبتفكير واضح.


3- لو أراد أحدهم تكرار نفس السيمفونية على رأسك قل له "لقد قلت لي هذا من قبل، شكراً لك"، ثم لا تمنحه الفرصة واطرح أي سؤال خارج الموضوع لتجبره على الإجابة.



4- حاول التفكير يوميا قبل النوم لمدة 5 دقائق بما أنت مقبل عليه وبما أنت تفعله، فقط 5 دقائق يومياً تجعل لديك مناعة غريبة من كلام الناس وبنفس الوقت تجعللك تصحح أي أخطاء.



5- تذكر واقرأ في قصص أشخاص لو استمعوا للناس لما كان العالم ما هو عليه الآن، فأديسون تعرض للانتقادات والاتهامات ولو استمع لكان العالم بلا إضاءة حتى اليوم ... عندما تفكر بهذه الطريقة تعرف أن المنتقد ليس دائماً على حق.


6- تجنبهم!... فهناك نوعية من البشر أفضل دواء لها "تجنبها" وبالتالي قلل جلوسك معهم لانهم سلبيون كثيرو الكلام، ولو كانوا من المقربين الذي لا يمكن تجنبه فأفضل حل عدم الجلوس معهم وحدك وليكن هناك أخرون دوماً.

منقول
 

أعلى