ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
توريس يُقرّب تشلسي خطوة إلى نصف النهائي








سجّل الإسباني فيرناندو توريس هدفين لفريقه تشلسي الإنكليزي ليقوده للفوز (3-1) على ضيفه روبن كازان الروسي في مباراة ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوربا ليغ" اليوم الخميس على ملعب "ستافورد بريدج".
وقَطَعَ الفريق اللندني خطوةً إلى نصف النهائي، بانتظار ما ستسفر عنه مواجهة الإياب التي ستقام الخميس القادم في روسيا.
وهذه الخسارة الأولى للفريق الروسي خارج أرضه في البطولة الأوروبية، بينما حافظ تشلسي على سجله خالياً من الهزائم في ميدانه.
ثقة أبناء لندن
"البلوز" دخلوا المباراة متسلحين بثقة اللعب على ملعبهم وبين جماهيرهم، ففرضوا إيقاعهم مبكراً واستطاعوا تنظيم هجمات ممتازة منذ البداية فتألق الإسباني خوان ماتا والنيجيري فيكتور موسيس في الضغط على مرمى المنافس الروسي.
في المقابل، لم يكن الضيوف في حالة سيئة بل حاولوا الرد بالمثل على أبناء لندن دون أن ينجحوا بأكثر من هجمات خجولة على مرمى التشيكي بيتر تشيك.
ولم يتأخر المهاجم الإسباني فيرناندو توريس عن إشعال المدرجات اللندنية، فمن كرة رفعها الدولي البرازيلي ديفيد لويز إلى عمق منطقة جزاء روبن كازان أخطأ الدفاع الروسي والحارس في التعامل معها فتابعها توريس من وضعية صعبة في المرمى هدفاً أولاً 16.
زاد الهدف من أفضلية أصحاب الأرض، فجاء الثاني من تسديدة خادعة لموسيس في الدقيقة 32.
وكاد تشلسي أن ينهي الشوط الأول بسيناريو مثالي، لولا لمسة اليد التي قام بها قائد الفريق جون تيري، ما أسفر عن تلقيه الإنذار والأهم الإعلان عن ركلة جزاء نفذها بنجاح بيبراس ناتشو 41 ليدخل فريقه براحة نسبية إلى غرفة تبديل الملابس.
الأسماء تصنع الفارق
ومنح الهدف الوحيد روبن كازان دفعاً كبيراً لمقارعة حامل لقب دوري أبطال في عقر داره، فقدم ربع ساعة جيدة في بداية الشوط الثاني.
ولكن الأسماء التي يملكها الفريق الأزرق صنعت الفارق، فمرة جديدة يتألق الإسبانيان ماتا وتوريس في رسم المتعة وذلك عندما رفع الأول للثاني كرة غاية في الدقة فلم يتوانَ لاعب ليفربول السابق عن وضعها في المرمى رأسية لا ترد 70.
ولم تتغير النتيجة في العشرين الدقيقة الأخيرة ليحقق أبناء المدرب الإسباني رافايل بينتيز فوزاً مستحقاً (3-1).


 

أعلى