a7laum

عضو مشارك
#1
النجاح هو االهدف

النجاح هو هدف أي شخص في هذا الكون، فلا أحد يسعى للفشل مهما كن غبيا أو حاقدا على نفسه والآخرين. ولكن هناك أكاذيب نتبعها في حياتنا ونظن أنها كل ما نحتاجه لكي ننجح، فنصدم بأن الحياة تتطلبق الكثير. وأن النجاح أمر لا يكون سهلا كما قد نظن أحيانا.


طريق النجاح في الحياة

أكاذيب النجاح
في الكثير من الأحيان تجد البعض منهمك في قراءة مواضيع كثيرة لكي يتعلم كيف يصبح غنيا، أو كيف يصلح الحاسوب بنفسه... يضيع كل يومه في التعلم ويبتسم ويقول أن المشكلة حلت وأنه وجد طريقه لتحقيق هدفه. ويكون الحافز لديه كبيرا جدا، والإيمان أكبر بأنه سينجح في تحقيق ما يريد.
وأول ما يبدأ التطبيق يجد نفسه يفتقر لكثير من الأشياء. من ضيع وقته ليقرأ كيف "تصلح حاسوبك بنفسك"، سيجد أنه لا أعرف محتويات الحاسوب، وسيجد أسلاك كثيرة، وأمور معقدة ستحيره، ولن يجد شرحا لها في الموضوع الذي قرأه.
ما الحل؟

النجاح ليس قراءة وتطبيق
مهما فعلت لتحقيق النجاح ستجد نفسك تفتقر للتجربة، وللمعرفة، والكثير من الأمور .
كان المثال في الأول عن شخص يحاول او يقرأ كيف يصبح غنيا، وآخر يريد ان يتعلم كيف يصلح الحاسوب.
حتى وإن فشلوا فالأمر هين. ولكن ما رأيك فيمن يحاولون تطبيق إرشادات "كيف تصبح إنسانا ناجحا"

مهلا فالحياة ليست لعبة، قف لحظة مع نفسك وابدأ فهم الحياة على حقيقتها، الحياة ليست نقطة بداية ولا نهاية، وأنت بين الوقت والزمان بكل إنجازاتك حتى ولو غيرت التاريخ، لن تعادل قطرة ماء في بحر كبير.

قواعد النجاح في الحياة
أول قاعدة هي الإرادة، لا أحد يمكنه النجاح دون إرادة للنجاح، لو بقيت تحلم وتخطط وتتمنى، سيبقى كل شيء في خيالك، لابد أن يكون لديك إرادة للنجاح معها إرادة وإصرار على أن تبدأ التحرك.

للمزيد: مدونة أحلى يوم​
 

جهاد ع

عضوية الشرف
#2
جزاك الله خيرا
 

أعلى