سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1


اخبار العملات الأجنبية الفوركس من سوق المال 03/04/2012


استطلاع لوكالة رويترز: الاسترليني سيتعرض لضغط من جراء ضعف الاقتصاد

سوق المال - خلص استطلاع أجرته وكالة رويترز يوم الأربعاء أن العملة الانجليزية المتعثرة ربما تتراجع أكثر مقابل الدولار حيث يسعى البنك المركزي الانجليزي لوضع الاقتصاد على أساس قوي، ربما من خلال مزيد من مشتريات الأصول.

وقال خبراء العملات أن الاسترليني، الذي ارتفع العام الماضي بفعل تدفقات من المستثمرين الباحثين عن الأمان من أصول منطقة اليورو المنطوية أكثر على مخاطرة، لن يجتذب تلك التدفقات هذا العام حتى مع تجدد المخاوف حول أزمة الديون.

وقد أظهرت بيانات من لجنة تداول العقود الاجلة للسلع زيادة مضطردة في صافي مراكز البيع للاسترليني على مدى الأسابيع السبعة المنصرمة.

وسوف يتداول الاسترليني عند 1,51 دولار في شهر ويضعف إلى 1,49 دولار في 3 أشهر و1,48 دولار في عام، وفقا لاستطلاع أكثر من 60 خبيرا للعملات تم إجرائه هذا الأسبوع. كانت تلك المتوسطات جميعها عند 1,51 دولار في الاستطلاع الشهري السابق.

وتداولت العملة حول مستوى 1,50 دولار في وقت باكر اليوم الأربعاء.

من المتوقع أن يتخذ محافظ البنك المركزي الكندي مارك كارني، الذي سيتولى رئاسة البنك المركزي الانجليزي في يوليو، نهجا أكثر نشاطا لعودة الاقتصاد البريطاني للنمو من جديد.

وبعد إنهاء 2012 عند أعلى مستوى في 16 شهرا، فقد الاسترليني أكثر من 7% في الربع السنوي الأول من هذا العام، مسجلا أدنى مستوى في عامين ونصف عند 1,4832 دولار يوم 12 مارس. وقد جددت البيانات السلبية الدعوات لمزيد من التحفيز النقدي لدعم الاقتصاد.

وباستثناء الدفعة الطفيفة في الربع السنوي الثالث ل2012 بفعل إستضافة دورة الألعاب الأوليمبية، إنكمش الاقتصاد البريطاني في ثلاثة فصول سنوية العام الماضي وتشير البيانات الاقتصادية الأخيرة أنه ربما يدخل في ركود جديد.


www.souqelmal.com


المعارضة في البرتغال تريد إعادة التفاوض على مساعدة الإنقاذ وإستبدال الحكومة


سوق المال - دعا زعيم المعارضة الرئيسية بالبرتغال يوم الأربعاء لإعادة التفاوض على برنامج مساعدة الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي للشبونة وقال أن الحكومة الائتلافية من تيار يمين الوسط "تفتقر للكفاءة" ويستوجب إستبدالها.

وبعد تقديم طلب رمزي لحجب الثقة عن الحكومة سيتم التصويت عليه في البرلمان لاحقا يوم الأربعاء، قال زعيم الحزب الاشتراكي جوزي سيجورو أن حزبه يؤيد انضباط الميزانية، لكنه ضد "تخفيضات الإنفاق بشكل أعمى" التي تصر عليها الحكومة.

وأشار "حكومتنا تدمر البرتغال وهناك حل واحد فقط—ألا وهو إستبدال تلك الحكومة المفتقرة للكفاءة".

يحظى الائتلاف الحاكم من يمين الوسط بأغلبية مريحة في مجلس النواب وقد رفض طلب حجب الثقة ووصفه بغير الواقعي.

www.souqelmal.com


تباطأ قطاع الخدمات الأمريكي في مارس إلى أدنى مستوى في 7 أشهر

سوق المال - تباطئت وتيرة النمو في قطاع الخدمات الأمريكي الشاسع في مارس إلى أدنى مستوى في سبعة أشهر حيث تراجع المؤشران الفرعيان للطلبات الجديدة والتوظيف، بحسب ما أظهره تقرير يوم الأربعاء.

وأعلن معهد إدارة التوريد أن مؤشره لقطاع الخدمات هبط إلى 54,4 نقطة الشهر الماضي من 56 نقطة في فبراير، دون توقعات خبراء الاقتصاد عند 55,8 نقطة. وكانت تلك القراءة هي الأضعف منذ أغسطس.

وتشير القراءة فوق 50 نقطة إلى توسع في القطاع.

هبط مؤشر الطلبات الجديدة إلى 54,6 نقطة من 58,2 نقطة، بينما انخفض مقياس التوظيف إلى أدنى مستوى منذ نوفمبر عند 53,3 نقطة من 57,2 نقطة.

www.souqelmal.com

 

أعلى