سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1




اهم اخبار اسواق النفط والطاقة من سوق المال 03/04/2013


خام برنت يهبط نحو 110 دولار وسط مخاوف الطلب وزيادة المخزونات

سوق المال – تراجع خام برنت نحو 110 دولارات للبرميل يوم الأربعاء ليسجل الهبوط الثاني على التوالي مع تأجج المخاوف بشأن الطلب من الولايات المتحدة أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم إثر ارتفاع المخزونات الأمريكية وبيانات ضعيفة في الآونة الأخيرة.

وعانت أسعار النفط الأمريكي من ضغوط إضافية جراء مخاوف بشأن توقف طويل لخط أنابيب في الغرب الأوسط مما أفضى إلى تضخم المخزونات قرب نقطة التسليم لعقود الخام القياسي في كاشنج بولاية أوكلاهوما.

وبحسب بيانات لمعهد البترول الأمريكي زادت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة 4.7 مليون برميل على مدى الأسبوع المنتهي في 29 مارس بينما كان متوسط التوقعات في استطلاع أجرته رويترز 2.2 مليون.

ويقول مستثمرون إن زيادة المخزونات تشير إلى أن الاقتصاد الضعيف مازال يجد صعوبة في التعافي مما يحد من نمو الطلب على النفط.

وقال جيم رتربوش رئيس رتربوش اند أسوسيتس في جالينا بولاية ايلينوي الأمريكية "تعرض الاقتصاد الأمريكي لضربة قاسية قبل ثلاث أو أربع سنوات بفعل الأزمة المالية .. إنه مثل مريض صدمته سيارة .. سيستغرق الأمر وقتا حتى يتعافى".

"وإذا كانت حالة المريض على هذا النحو فإن الأمر سيستغرق وقتا قبل أن نرى نموا حقيقيا في الطلب إلى مستويات ما قبل الأزمة المالية."

www.souqelmal.com

 

أعلى