تاجر فوركس

عضو مميز
#1
منتدى , بورصتي , فوركس

المركزي الأوروبي يواصل دعمه لبنوك قبرص



بورصتي


صرح البنك المركزي الأوروبي يوم أمس عن مواصلته في تقديم أموال الطوارىء للبنك المركزي القبرصي بعد أن توصل وزراء مالية منطقة اليورو يوم الإثنين الى إتفاق حول خطة لإنقاذ قبرص من الإفلاس و تضمن لها ما قيمته 10 مليار يورو (13 مليار دولار) كدفعة إنقاذ.

قرر مجلس الإدارة عدم الاعتراض على طلب تقديم المساعدة الطارئة من السيولة التي تم طلبها من قبل البنك المركزي القبرصي، كما قال البنك المركزي الأوروبي ومقره فرانكفورت "أنه سيراقب الوضع عن كثب".

وافق الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسياديس في وقت مبكر من صباح الأمس على الإتفاقية التي تنص على إغلاق ثاني أكبر بنك في قبرص (بنك قبرص الشعبي) و سيتم نقل الودائع الى بنك قبرص، و تجميد الودائع التي تزيد عن 100 ألف و فرض ضريبة مرتفعة عليها حيث أن الأقل من 100 ألف تعتبر مضمونة في منطقة اليورو و لا يوجد عليها أي إجراء، وذلك بعد أسبوع من المفاوضات أسفرت عن رفض البرلمان لهذه الخطة في وقت سابق.

فقد هدد البنك المركزي الأوروبي في وقت سابق أنه في حال لم يتم التوصل الى إتفاق ينقذ الجزيرة من خطر الإفلاس سيوقف أمول الطوارىْ عن البنك المركزي القبرصي.

فقد أوضح مجلس الإدارة أن التوصل الى اتفاق سيساعد النظام المالي القبرصي على إستعادة قوته من أجل تمويل الاقتصاد القبرصي، و أضاف البنك المركزي الأوروبي " أن الإتفاق السابق حول قبرص سيساعد الجزيرة على الدخول الى الأسواق المالية و العودة الى النمو في أقرب وقت ممكن".

صرح نيكوس أناستاسياديس في وقت متأخر من يوم أمس أن البنوك في قبرص ستغلق لغاية يوم الخميس الموافق 28 من شهر آذار .


منتدى , بورصتي , فوركس
 

أعلى