شروق الامل

الوسـام الماسـي
التسجيل
14/2/13
المشاركات
8,566
الإعجابات
3,630
الإقامة
فى القلوب الطيبة
الجنس
Female
#1
تستعد الصين الاسبوع المقبل لتدشين أطول خط سكك حديدية فائق السرعة (تصل إلى 300 كلم/س) وبطول 2298 كم وكشف خبير في السكك الحديدية يوم الخميس أن الصين تملك تكنولوجيا الفرملة لإيقاف أسرع قطار في العالم إذ بلغت أقصى سرعه له 500 كم/ ساعة .
والآن تتم تجربة فرملة الدوامة وبدأ استخدامها بالفعل، قال لي خه بينغ باحث كبير في أكاديمية الصين لعلوم السكك الحديدية في مقابلة حصرية لوكالة أنباء ((شينخوا)).
وتستخدم فرملة الدوامة التي تعد من أعلى تكنولوجيا النقل على السكك الحديدية، وتستخدم في قطارات فائقة السرعة تسير بسرعة 200 كم/ساعة أو أكثر، بيد أن هذه التكنولوجيا ما زالت تحت قيد التطوير في الدول التي تستخدم السكك الحديدية فائقة السرعة.
##
##
##
وأفاد لي أن الباحثين الصينيين يعملون على محاكاة الديناميكية لإيقاف القطارات فائقة السرعة التي تبلغ أقصى سرعة لها 500 كم/ساعة، ويطلقون تجربة لفرملة الدوامة في جميع السرعات والحالات.
وأشار لي إلى أن الصين تتقدم في جميع نواحي التكنولوجيا ذات الصلة بالقطارات فائقة السرعة في جميع انحاء العالم.
وأكد لي " أن القطارات فائقة السرعة الصينية آمنة، وأنا، كباحث علمي، أسافر بقطار مرتفع السرعة كلما أمكن، وأتمنى أن يثق المواطنون الصينيون بسلامة القطارات فائقة السرعة الصينية."
وافتتح أول خط مرتفع السرعة في البلاد، إذ يربط بكين عاصمة الصين ومدينة تيانجين الساحلية المجاورة أول أغسطس عام 2008 وتبلغ أقصى سرعة للقطار على هذا الخط 350 كم/ ساعة.
##
##
وفي ديسمبر عام 2012، اشتغل خط فائق السرعة يربط بكين ومدينة قوانغتشو حاضرة مقاطعة قوانغدونغ بجنوب الصين كما يعد الأطول من نوعه في العالم، ما يرمز إلى وصول طول الخطوط فائقة السرعة الجارية في الصين إلى أكثر من 9300 كم.
وتخطط الصين أن تحتضن 18 ألف كم من الخطوط فائقة السرعة الجارية بحلول عام 2015.
##
##
##
وبينت التجارب أن الجيل الجديد من القطارات فائقة السرعة الصينية بلغت أقصى سرعة لها 486.1 كم/ ساعة ، مسجلة رقما قياسيا عالميا.
كما كشف لي أن الصين ستشغل قطارات فائقة السرعة تعمل بالطاقة المزدوجة مع الملكية الفكرية المستقلة. ومن المتوقع أن تعمل هذه القطارات بالكهرباء والبطاريات في آن واحد، وتسير عموما في الخطوط بين المدن بسرعة تتراوح بين 200 و300 كم/ ساعة ، والأهم هو عدم وجود انبعاثات.
##
##



منقول
 

عبدالالاه نور

موقوف
التسجيل
14/11/08
المشاركات
546
الإعجابات
81
#2

نعم سمعت بهذا و بدأو بالإنجاز فعلا

بارك الله فيك يا ريتي نعمل زيهم
 

أعلى