ما الجديد

سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1




اهم اخبار اسواق النفط والطاقة من سوق المال 21/03/2013


خام برنت يستقر فوق 108 دولار مع تغلب البيانات الصينية المشجعة على المخاوف القبرصية

سوق المال – استقر خام برنت فوق مستوى 108 دولار للبرميل يوم الخميس بعدما أشارت بيانات من قطاع الصناعات التحويلية الصيني إلى توقعات بطلب أفضل على الوقود في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم, مما ساعد على محو أثر المخاوف المستمرة من أن تمتد مشاكل قبرص المالية إلى منطقة اليورو.

وحافظ النفط على المكاسب التي حققها الجلسة الماضية بعدما أظهرت بيانات تسارع نمو قطاع الصناعات التحويلية الصيني الضخم في مارس اذار وهو ما يشير ضمنيا إلى أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم مازال في طريقه للتعافي تدريجيا. ودفعت البيانات أيضا الأسهم الآسيوية والمعادن الصناعية للارتفاع.

وعند الساعة 9:20 بتوقيت جرينتش, تراجع الخام الاوروبي في عقد مايو 36 سنت ليصل إلى 108.36 دولار للبرميل بعد ان تحرك بين 108.12 دولار و 108.75 دولار منذ بداية جلسة الخميس.

وانخفض الخام الامريكي في عقد مايو 54 سنت ليسجل 92.96 دولار للبرميل بعد ان تداول منذ الصباح بين 92.79 دولار و 93.53 دولار.

وقال كارل لاري رئيس شركة هاوستن لتوقعات النفط " نمو الاقتصاد الصيني بنسبة 10 % سيكون مذهل و 8 % تعني اقتصاد قوي تماماً, لكن نمو بنسبة 6 % لا يزال افضل من نسب النمو في الدول الكبرى الاخرى".

وقال كيفين نورش المحلل لدى باركليز" السلع متأخرة كثيرة خلف الاداء القوي للكثير من الاصول المنطوية على مخاطر".

واضاف" مراكز سوق السلع الحالية تبدو ممتدة في اتجاه البيع, لكن اي ارتداد في الربع الثاني من العام من المحتمل ان تقيده قوة الدولار إلى جانب ارتفاع حجم المخزونات والامدادات في اسواق سلع مثل النفط والنحاس ".

www.souqelmal.com

 

أعلى