سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1


اخبار العملات الأجنبية الفوركس من سوق المال 20/03/2012


الجنية الاسترليني يرتفع عقب اعلان محضر اجتماع المركزي البريطاني

سوق المال – ارتفع الجنية الاسترليني بينما تراجعت اسعار السندات البريطانية يوم الاربعاء عقب اعلان المركزي البريطاني عن محضر اجتماع لجنة السياسة المالية الذي اظهر انقسام اعضاء اللجنة إلى 3 مؤيدين لزيدة اموال التحفيز مقابل 6 اعضاء يرفضون هذا المقترح. وجاءت النتيجة على عكس توقعات بعض المحللين الذين رجحوا قرب التوصل لقرار موحد.

وعقب اعلان محضر الاجتماع, ارتفع الاسترليني إلى 1.5140 دولار مقابل 1.5034 دولار قبل اعلان المحضر. كما اظهرت وقائع الاجتماع ان صُناع السياسة المالية قلقين ايضاً من اتجاه العملة الملكية نحو المزيد من الضعف معللين ذلك بانه سيزيد من الضغوط التضخمية.

وتراجع اليورو مقابل الجنية الاسترليني إلى 85.32 بنس عقب اعلان محضر الاجتماع مقابل 85.77 بنس قبل الاعلان.


www.souqelmal.com


اليورو يتارجح قرب أدنى سعر في 4 أشهر مع استمرار المخاوف المحيطة بقبرص


سوق المال – تأرجح اليورو قرب ادنى سعر في 4 أشهر يوم الأربعاء بعد أن رفضت قبرص شروط خطة إنقاذ مما أوجد حالة من عدم اليقين بشأن المستقبل المالي للبلد وجدد المخاوف إزاء استقرار منطقة اليورو.

ورفض البرلمان القبرصي بأغلبية كبيرة يوم الثلاثاء فرض ضريبة على الودائع المصرفية كشرط للحصول على مساعدة أوروبية مما يربك الجهود الدولية لإنقاذ أحدث ضحية لأزمة ديون منطقة اليورو.

لكن الافتراض السائد في الأسواق هو أن الاتحاد الأوروبي سيتوصل كما فعل من قبل إلى اتفاق يبقي قبرص داخل العملة الموحدة.

وعند الساعة 8:55 بتوقيت جرينتش, ارتفع اليورو 0.05% عن اغلاق الامس ليصل إلى 1.2888 دولار أي قرب متوسط تحركة في 200 يوم. وخلال تعاملات الامس, هبطت العملة الموحدة عن ذلك المستوى ولامست أدنى سعر في 4 أشهر عند 1.2843 دولار على منصة التداول الإلكتروني.

وتقدم الين في معاملات هزيلة مع إغلاق الأسواق المالية اليابانية بمناسبة عطلة وطنية.

وصعد اليورو مقابل العملة اليابانية 0.17% عن إغلاق الامس ليسجل 122.83 ين, وارتفع الدولار ايضاً مقابل الين 0.2% مسجلا 95.32 ين.

www.souqelmal.com
 

أعلى