سوق المال

عضو مميز
#1


اخبار العملات الأجنبية الفوركس من سوق المال 18/03/2012


*اليورو يهبط والين يرتفع بعد فرض ضريبة على الودائع في قبرص

سوق المال – هبط اليورو وارتفع الين في تعاملات يوم الإثنين بعد أن تضمنت حزمة مساعدات لقبرص ضريبة على الودائع وهو ما اعتبر سابقة خطيرة قد تقود في نهاية المطاف لتكالب على سحب الودائع من البنوك في دول أخرى بمنطقة اليورو.

وبعد أن كان من المتعارف عليه داخل الاتحاد الأوروبي تحصين الودائع المصرفية طلب وزراء المالية في منطقة اليورو من القبارصة يوم الأحد سداد ضريبة 9.9 % على ودائعهم مقابل حزمة انقاذ بعشرة مليارات يورو (13 مليار دولار) مما دفعهم للتهافت على سحب الأموال.

وقال كينشي أسادا مدير النقد الأجنبي في ترست اند كستودي سيرفيسيز بنك "كان سماع نبأ فرض ضريبة على الودائع صدمة كبيرة. والخوف أن يؤثر علي دول أكبر مثل اسبانيا وإيطاليا. مازلنا ننتظر رد فعل الأسواق الأوروبية والأمريكية."

وهوت العملة الموحدة لتسجل ادنى مستويات الجلسة عند 1.2883 دولار وهو أقل عر منذ العاشر من ديسمبر قبل أن تستقر حول مستوى 1.2936 دولار بانخفاض 0.01% عن مستوى اغلاقها يوم الجمعة.

ومقابل الين هبط اليورو 2.1 % ليخترق مستوى دعم رئيسي عند 121.68 ين وهو متوسط حركة في 55 يوم. ويقول محللون إن هذا قد يقود لهبوط أكبر. وفي أحدث تداول سجل اليورو 121.85 ين.

وتراجع الدولار ايضا بنسبة 0.4% مقابل العملة اليابانية ليبلغ 94.87 ين بعد ان سجل ادنى مستويات الجلسة عند 94.07 ين.

وارتفع مؤشر الدولار 0.4% عن إغلاق الجمعة ليصل إلى 82.65 نقطة بعد ان تحرك منذ الصباح بين 82.64 نقطة و 82.88 نقطة.
www.souqelmal.com


اليورو يهبط في التعاملات الأسيوية حيث اتفاق مساعدة قبرص يثير الإنزعاج

سوق المال - هبط بحدة اليورو في التعاملات الأسيوية المبكرة يوم الاثنين حيث الخبر المفاجيء أن قبرص ستضطر لفرض ضريبة على المودعين ضمن خطة مساعدة نُظر إليه كسابقة خطيرة ربما في النهاية تهدد بسحب جماعي للأموال من بعض البنوك في المنطقة.

تداولت العملة الموحدة عند 1,2920 دولار، في انخفاض من 1,3045 دولار في أواخر تعاملات نيويورك يوم الجمعة. وانخفضت أيضا إلى 121,74 ين، من حوالي 124,54 ين.

وكان الدولار الأمريكي المستفيد الرئيسي من تدفقات الملاذ الأمن، ليرتفع 0,5% مقابل سلة من العملات ويسجل 82,670 نقطة.

وقال محللون ببنك جي بي مورجان "الأسبوع إستهل على بداية فوضوية في التعاملات المبكرة الأسيوية بعد إعلان مجموعة اليورو يوم السبت حول اتفاق مساعدة قبرص".

"الخوف سيكون أن شطب جزء من مدخرات المودعين في منطقة اليورو سيجدد هروب رؤوس الأموال من بنوك الدول الأطراف".

قد اتفق زعماء منطقة اليورو وقبرص يوم السبت أن المودعين يجب خضوعهم لضريبة تصل إلى 10%--بواقع نسبة 6,7% على المبالغ التي هي دون 100,000 يورو ونسبة 9,9% على المبالغ الأعلى من ذلك—بهدف جمع 5,8 مليار يورو وكشرط للحصول على مساعدة دولية.

وسيكون فرض ضرائب على المودعين خروج رئيسي عن التقليد المعتاد ويمكن أن يدفع المودعين في الدول الأخرى المثقلة بالديون أن تحول أموالها لبنوك بالاتحاد الأوروبي تكون غير مهددة، مثل ألمانيا.

www.souqelmal.com
 

أعلى