سوق المال

عضو مميز
التسجيل
25/2/13
المشاركات
301
الإعجابات
1
#1




اهم اخبار اسواق النفط والطاقة من سوق المال 14/03/2012


خام برنت يستقر دون 109 دولار مع استمرا المخاوف حول الطلب العالمي

سوق المال – استقرت اسعار خام برنت دون 109 دولارات للبرميل يوم الخميس مع تجدد القلق بشأن نمو الطلب في الولايات المتحدة والصين أكبر مستهلكي النفط في العالم وضغوط بسبب ارتفاع الدولار.

وعززت تعليقات للبنك المركزي الصيني عن استقرار توقعات التضخم قلق المستثمرين من انه ربما يتخلى عن سياسته الداعمة للنمو قبل ان يستجمع التوسع الاقتصادي كامل قوته الدافعة. وأثرت هذه التعليقات سلبا على معظم الأسواق في آسيا وتعرض النفط لضغط إضافي بسبب خفض وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب العالمي.لكن ارتفاع مبيعات التجزئة الامريكية بأسرع وتيرة في خمسة اشهر خلال فبراير وفر بعض الدعم لأسعار النفط.

وعند الساعة 9:40 بتوقيت جرينتش, ارتفع الخام الاوروبي في عقد ابريل 28 سنت ليصل إلى 108.80 دولار للبرميل بعد ان سجل اعلى مستويات الجلسة عند 108.94 دولار. وتراجعت اسعار الخام على مدار الاربع جلسات الأخيرة.

وصعد الخام الامريكي في عقد ابريل 21 سنت ليسجل 92.73 دولار للبرميل بعد ان تحرك بين 92.18 دولار و 93.02 دولار.

وتعرضت اسعار النفط وخصوصا الخام الامريكي لضغوط ايضا من ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة الاسبوع الماضي.

واظهرت بيانات من ادارة معلومات الطاقة الامريكية ان مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة سجلت زيادة بلغت 2.62 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في الثامن من مارس. وجاءت هذه الزيادة مع ارتفاع واردات الخام بمقدار 227 ألف برميل يوميا إلى 7.49 مليون برميل يوميا.

وقال كين هاسيجاوا مدير مبيعات السلع لدى نيوادج في طوكيو" معنويات السوق لا تزال ضعيفة ونشاهد استمرار عمليات البيع بسبب توفر المخزونات وضعف الطلب".

وتوقع هاسيجاوا ان يتراجع سعر الخام الاوروبي إلى مستوى 107.5 دولار للبرميل وان يتحرك الخام الامريكي في نطاق يتراوح بين 91.5 و 93.5 دولار خلال الايام القليلة القادمة.


www.souqelmal.com
 

أعلى