شروق الامل

الوسـام الماسـي
#1
وداعا لألآم الظهر


اسباب آلام الظهر التي يعاني منها الكثيرون عديدة ومتنوعة منها ما يعود إلى اصابة أو فتق في اقراص العمود الفقري ومنها ما ينتج عن الاجهاد النفسي والتوتر .
غني عن الذكر أن الحالات الاولى أي تلك الناتجة عن اصابة موضعية عظمية تحتاج إلى معالجة طبية من قبل اختصاصي عظم أما الحلات الثانية الناتجة عن التوتر فيمكن علاجها طبيعيا باعتماد الطرق التالية التي ينصح بها الاختصاصيون في العلاج الطبيعي .
الحمامات الساخنة
استلق في مغطس مليء بالماء الساخن ( 37او 38 درجة مئوية ) مدة تتراوح بين 25 و20 دقيقة والافضل أن تفعل ذلك قبل خلودك إلى النوم ستشعر عند دخولك إلى الماء بانه ساخن جدا ولكن جسمك سرعان ما يتاقلم معه والمعروف أن الحرارة تساعد على اراحة عضلات الظهر المتشنجة كما تساعد على سهولة الحركة التي يعطلها الالم ولمزيد من الراحة ينصح باضافة الزيوت العطرة إلى ماء المغطس والافضل في حالات الام الظهر هو اضافة ثلاث قطرات من زيت الخزامى ومثلها من زيت البابونج وزيت الاوكالبتوس كذلك يمكن استخدام هذه الزيوت بوضعها في كمادات توضع على المناطق المؤلمة في الظهر .
و هناك طريقه أخرى و فعاله جدا و هي أن تستلقي بمغطس ملئ بماء دافئ أقرب منه للحراره مذاب به ملح خشن لمدة 20 دقيقه و لا يشترط قبل الخلود للنوم بل تقوم بها متى أحستت بالم بظهرك منقول
 

Abo Yassen

الوسـام الماسـي
#2
بارك الله فيك
 

SamehGoda

عضوية الشرف
#3
استخدام اللاصقة الطبية أيضا يفيد فى تخفيف آلام الظهر أيضا عن تجربة
 

شروق الامل

الوسـام الماسـي
#4
مشكورين على المرور العطر
 

abo_mahmoud

الوسـام الماسـي
#5
جزاكم الله خيرا وشكرا
 

شروق الامل

الوسـام الماسـي
#6
جزاكم الله خيراً على مرورك الطيب
 

أعلى